• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

الفيفا يرفع الحظر رسميا عن اقامة مباريات ودية دولية في العراق

الفيفا يرفع الحظر رسميا عن اقامة مباريات ودية دولية في العراق
(رويترز)  أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الثلاثاء رفع الحظر رسميا عن إقامة مباريات ودية دولية على الأراضي العراقية على أن تقام تلك المباريات في ثلاث مدن لكنه أرجأ البت في طلب الاتحاد الفلسطيني استعادة وضعه القانوني في المنظمة.

وكان هناك بند بالفعل على جدول أعمال الجمعية العمومية للفيفا، التي ستجتمع في المنامة يوم الخميس ، ينص على مناقشة طلب العراق العودة لخوض المباريات الدولية على أرضه لأول مرة منذ الحظر الذي فُرض عليه عقب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة قبل 14 عاما.

لكن مجلس الفيفا الذي اجتمع يوم الثلاثاء بالعاصمة البحرينية قرر رفع الحظر على إقامة المباريات الودية الدولية "نظرا لبقاء الاوضاع مستقرة اضافة لادخال عدة تحسينات على الملاعب المقترحة للاستضافة".

والملاعب الثلاثة المقترحة ستكون في اربيل والبصرة وكربلاء.

وأضاف مجلس الفيفا في بيانه "ونتيجة لذلك فان الجمعية العمومية للفيفا ليست بحاجة للتصويت على هذا البند في جدول الأعمال نظرا لأنه يقع في إطار اختصاص المجلس".

وكان عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي قد أعلن يوم الاثنين عقب ختام أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي أن الفيفا أعطى موافقة مبدئية لبلاده لخوض المباريات الودية على أرضها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة قبل تقييم الموقف ثانية.

وسبق ذلك أيضا إعلان الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي في الكلمة الختامية لمؤتمر للاتحاد يوم الاثنين، والذي حضره جياني انفانتينو رئيس الفيفا، أن اليومين المقبلين سيحملان أنباء سارة للكرة العراقية فيما يخص طلبه للعودة لخوض المباريات الدولية على أرضه.

وفيما يخص طلب الاتحاد الفلسطيني استعادة وضعه القانوني، أكد بيان مجلس الفيفا أنه يعتبر "أنه من السابق لأوانه بالنسبة للجمعية العمومية للفيفا اتخاذ أي قرار في هذه المرحلة" وذلك بعد الاطلاع على تقرير لجنة المراقبة الدولية لأوضاع الكرة الفلسطينية برئاسة طوكيو سيكسويل.

وتشكلت لجنة الرقابة الدولية قبل عامين لدراسة وضع الكرة الفلسطينية وأصدرت تقريرها الشهر الماضي ويتضمن توصيات بشأن أوضاع اللعبة هناك. ي
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1201

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019