• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024

سندرلاند يودع الدوري الممتاز وهال يخطف نقطة امام ساوثامبتون

سندرلاند يودع الدوري الممتاز وهال يخطف نقطة امام ساوثامبتون
(رويترز) هت عشر سنوات من مشاركة سندرلاند في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت بخسارته 1-صفر على أرضه أمام بورنموث وهو ما ترك الخاسر مبتعدا بفارق 13 نقطة عن منطقة الآمان مع تبقي أربع مباريات فقط على نهاية الموسم وذلك عقب تعادل هال سيتي سلبيا مع ساوثامبتون.

وبدا مصير سندرلاند محسوما عقب تسجيل جوشوا كينج بباطن القدم قبل دقيقتين على النهاية اثر هجمة مرتدة ليمنح بورنموث ثلاث نقاط مهمة.

وكانت هزيمة هال ستمنح سندرلاند بصيص امل ولو ضئيل وعندما نال ساوثامبتون ركلة جزاء على استاد سانت ماري في الدقيقة الاخيرة بدت أن الأمور ستسير لصالح فريق المدرب ديفيد مويز.

لكن إيلدين ياكوبوفيتش حارس هال تصدى لركلة الجزاء التي سددها دوسان تاديتش ليتأكد هبوط سندرلاند بعد ان انتزع هال المركز 17 وهو ما عزز من موقعه في الصراع على تجنب الهبوط.

وظل فريق ديفيد مويز في قاع جدول الترتيب برصيد 21 نقطة وبفارق 13 نقطة عن منطقة الآمان مع تبقي 12 نقطة فقط.

وسنحت لسندرلاند بعض الفرص بواسطة كبير هدافيه جيرمين ديفو لكن الأخير لم يكن في أفضل حالاته. وفي مشهد تكرر كثيرا هذا الموسم خرجت جماهير الفريق صاحب الأرض من الملعب قبل صفارة النهاية.

وقال مويز لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "شعوري في بداية الموسم اننا سنكون على موعد مع المعاناة.

"لكن وفي النهاية فانني اشعر بما تشعر به الجماهير. انهم يدفعون من اموالهم ليحضرون للاستاد لكننا لم نقدم لهم ما يكفي هذا الموسم".

وقال مويز أنه ليس مستعدا لمناقشة مستقبله حاليا قائلا أنه بحاجة لما بين أسبوعين إلى ثلاثة لتقييم الموقف الخاص بالنادي قبل ان يتم صياغة خطة لعودة الفريق للدوري الممتاز.

وأصدر إيليس شورت المالك الأمريكي لسندرلاند بيانا قال فيه إنه سيتم صياغة مثل هذه الخطة بمجرد انتهاء الموسم واقر بان النادي ارتكب عدة أخطاء.

وأضاف البيان "اقر بان اخطاء وقعت خلال فترة ملكيتي للنادي خاصة على صعيد استقدام اللاعبين ونتيجة لذلك فإننا نجد أنفسنا في حالة معاناة للنجاة من الهبوط في المواسم الأخيرة.

"عانينا من اضطراب كبير للغاية خلال فترة الانتقالات الصيفية إضافة لعدد غير مسبوق من الإصابات طوال الموسم. هذه مشكلات لم نتمكن من تجاوزها وندفع ثمن هذا الآن".

وأضاف "نريد أن يتحسن مستوانا سواء داخل الملعب او خارجه وعلى الرغم من الإحباط الكبير الذي واجهناه اليوم فان هناك اصرارا قويا على تحقيق هذا التحسن عبر كافة جنبات النادي. هناك الكثير من العمل الذي يجب علينا القيام به".

ويحتل ميدلسبره، الذي سيلعب يوم الأحد على أرضه أمام مانشستر سيتي، المركز 19 برصيد 27 نقطة بينما يملك سوانزي الذي سيواجه مانشستر يونايتد يوم الأحد أيضا 31 نقطة فيما جمع هال 34 نقطة.

وجاء الهدف الوحيد الاخر في مباريات يوم السبت التي شهدت مواجهات بين فرق متواضعة، وفي ظل عدم لعب اي فريق من السبعة الاوائل، على استاد هاوثورنز بواسطة جيمي فاردي الذي هز الشباك مع ليستر أمام وست بروميتش في الدقيقة 43.

وأحرز فاردي الهدف بعدما خطف شينجي اوكازاكي كرة بعد تمريرة سيئة للخلف من سالومون روندون.

وتعادل ستوك سيتي سلبيا على أرضه أمام وست هام بينما تسبب هدفان سجلهما آشلي بارنز والبديل اندريه جراي في تحقيق بيرنلي لأول انتصار له خارج ملعبه هذا الموسم بفوزه 2-صفر على كريستال بالاس. ودفعت هذه النتائج ببيرنلي للابتعاد بفارق ثماني نقاط عن منطقة الهبوط ليضمن الفريق بشكل كبير البقاء بدوري الاضواء لموسم آخر.

وتقدم بيرنلي للمركز 14 متفوقا على بالاس ووست هام الذي تعادل سلبيا مع ستوك سيتي.

وسيلعب تشيلسي المتصدر أمام مضيفه ايفرتون بينما سيلعب توتنهام صاحب المركز الثاني على أرضه أمام أرسنال منافسه يوم الأحد في شمال لندن.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1110

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019