• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

شارابوفا تدشن عودتها من الإيقاف بالفوز على فينشي

شارابوفا تدشن عودتها من الإيقاف بالفوز على فينشي
(رويترز)  دشنت ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا عودتها من إيقاف لمدة 15 شهرا بسبب مخالفة لوائح المنشطات بالفوز على الإيطالية روبرتا فينشي بمجموعتين متتاليتين في الدور الاول لبطولة شتوتجارت للتنس.وتلقت اللاعبة الروسية البالغة من العمر 30 عاما والتي سبق لها الفوز ثلاث مرات على الملاعب الرملية في شتوتجارت بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة وهو ما أدى الى حالة من الانقسام حولها حيث لم تكن لديها نقاط في التصنيف بعد أكثر من عام من الغياب عن المنافسات عقب إيقافها لتناولها مادة محظورة.

وبدأت المواجهة بشكل متوتر أمام جماهير متحمسة لمشاهدتها لكنها سرعان ما بدأت تستعيد إيقاعها المعروف وضرباتها المميزة لتفوز على منافستها المصنفة 36 عالميا بنتيجة 7-5 و6-3 وتضرب موعدا في الدور الثاني مع مواطنتها الروسية ايكاترينا مكاروفا.وقالت شارابوفا في مقابلة على جانب الملعب "إنه احلى شعور في العالم. السعادة لم تسعني عندما علمت بمشاركتي وكانت لحظة خاصة جدا. انتظرت هذه اللحظة لفترة طويلة".

وأضافت "رغم وجودي الطويل في الملاعب إلا انني شعرت بالتثاقل في بادئ الأمر وحاولت استعادة ايقاعي. أنا مقاتلة بطبيعتي."

وتلقت شارابوفا أيضا بطاقة دعوة للعب في مدريد وروما وستعرف في مايو ايار اذا ما كانت ستحصل على بطاقة للمشاركة في فرنسا المفتوحة.

وانتقد بعض اللاعبين ومن بينهم فينشي هذه الدعوات قائلين إن مخالفي قواعد المنشطات يجب أن يبدأوا من نقطة الصفر وعليهم خوض بطولات أقل شأنا.

وردت شارابوفا على هذا الكلام في مؤتمر صحفي عقب المباراة قائلة "لست من الشخصيات التي تغضب او تشعر بالمرارة. ألقي دائما هذه الأشياء وراء ظهري. أتلقى دعوات المشاركة من مسؤولي البطولات. لا أتلقى بطاقة دعوة للحصول على جائزة أو طبق ذهبي".

وتابعت "يتعين علي الفوز بمباريات والفوز بها".

*تقليص العقوبة

وتقصلت عقوبة شارابوفا من عامين الى 15 شهرا بعد سقوطها في اختبار للكشف عن مادة ميلدونيوم في بطولة استراليا المفتوحة 2016 وهي مادة كانت تستخدمها اللاعبة الروسية طبقا للوائح لكنها ادرجت لاحقا على قائمة المواد المحظورة.

وقالت شارابوفا "من المهم خوض بطولات والحصول على نقاط وخوض مباريات. انها رحلة تبدأ رسميا اليوم وأتطلع لخوض أكبر عدد ممكن من المباريات".

وبدت شارابوفا متوترة في البداية وأطاحت بثلاث ضربات أمامية بعيدا عن الملعب في الشوط الأول وارتكبت خطأ مزدوجا في شوط ارسالها الاول لتكسر اللاعب الايطالية ارسالها وتتقدم سريعا 2-صفر.

واستغرق الامر 15 دقيقة من شارابوفا للفوز بأول أشواطها لكن ارسالها تحسن بعد ذلك وبدأت تهاجم ارسال فينشي وانتزعت الفوز بالمجموعة الاولى بعد ساعة من اللعب.

وبدأت ثقة شارابوفا تزداد في نفسها مع فوزها بالنقطة تلو الاخرى رغم ارتكابها عشرات الأخطاء السهلة في المجموعة الاولى وكسرت ارسال اللاعبة الايطالية في بداية المجموعة الثانية وسددت ضربة الارسال الساحقة رقم 11 لها في المباراة لتتقدم 5-3.

وكسرت ارسال فينشي البالغة من العمر 34 عاما مجددا لتحقق أول انتصار في أول نقطة لحسم المباراة.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1253

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019