• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الفيفا: إيقاف رئيس سابق لاتحاد كوستاريكا مدى الحياة بسبب الفساد

الفيفا: إيقاف رئيس سابق لاتحاد كوستاريكا مدى الحياة بسبب الفساد
(رويترز)  اعلنت لجنة القيم المستقلة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان يوم الجمعة إن إدواردو لي الرئيس السابق لاتحاد كوستاريكا عوقب بالإيقاف مدى الحياة لمخالفة ميثاق القيم.

ولي واحد من بين 42 شخصا وكيانا تم اتهامهم في تحقيقات أمريكية في أكبر فضيحة فساد في تاريخ الفيفا وكان ضمن سبعة مسؤولين كرويين اعتقلوا في فندق فخم في مايو أيار 2015.

وكان لي ، العضو السابق باللجنة التنفيذية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، أقر أمام محكمة أمريكية في أكتوبر تشرين الأول الماضي بارتكاب جرائم فساد وقبول رشوة.

ودفع مدعون أمريكيون بان لي وآخرين تورطوا في فضائح تشمل أكثر من 200 مليون دولار في شكل رشى وعمولات طلبها مسؤولون كرويون وحصلوا عليها مقابل حقوق تسويقية واذاعية لبطولات ومباريات.

وقال لي أمام المحكمة إنه تفاوض للحصول على مبلغ 500 ألف دولار في شكل رشى وتلقى 300 ألف من المبلغ مقابل حصول وحدة في ميامي تابعة لشبكة ترافيك جروب البرازيلية على حقوق اعلامية وتسويقية لمباريات ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

وقال لي أيضا إنه وافق على قبول 500 ألف دولار رشوة منها 230 ألف دولار حصل عليها بالفعل من وسطاء في بنما مقابل حصول شركة أمريكية على عقد لتكون الراعية للزي الخاص بالمنتخب الوطني في كوستاريكا.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1374

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019