• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

البرازيل تكسب باراجواي بثلاثية و تقترب من روسيا

البرازيل تكسب باراجواي بثلاثية و تقترب من روسيا
كفرووتر / وكالات / تجاوز نيمار بعض التدخلات العنيفة، وإهدار ركلة جزاء، ليسجل هدفًا رائعًا بمجهود فردي، ويقود البرازيل للفوز (3-صفر) على باراجواي، والاقتراب من التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

فاتتح فيليب كوتينيو أهداف منتخب السامبا في الدقيقة 34، وعزز نيمار تقدم فريقه بهدف رائع بعد 10 دقائق من إهداره لركلة جزاء، فيما اختتم مارسيلو الأهداف في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وتتصدر البرازيل الترتيب برصيد 33 نقطة، قبل 4 مباريات على النهاية، متقدمة بفارق 11 نقطة على غريمتها الأرجنتين التي تراجعت للمركز الخامس، بعد الهزيمة (2-صفر) خارج ملعبها أمام بوليفيا، في غياب قائدها الموقوف ليونيل ميسي. فيما تحتل باراجواي المركز السابع بعد تجمد رصيدها عند 18 نقطة.

وحققت البرازيل فوزها الثامن على التوالي، وضمنت إنهاء التصفيات في المركز الخامس على الأقل، وهو ما سيكون كافيًا لخوض جولة فاصلة ضد الفائز بتصفيات الأوقيانوس من أجل مكان في نهائيات روسيا.

وشهدت بداية المباراة سلسلة من المخالفات ضد نيمار لكن الفرصة الأولى كانت للاعب باراجواي درليس جونزاليس الذي تعجل في التسديد لتذهب الكرة خارج المرمى.



وأهدر لاعب الوسط هرنان بيريز فرصة أخرى لصالح باراجواي، قبل أن يفتتح فيليب كوتينيو التسجيل للبرازيل في الدقيقة 34 باستاد كورنثيانز.

وتبادل لاعب ليفربول الكرة بسلاسة مع باولينيو قبل أن يسدد بقدمه اليسرى في شباك الحارس أنطوني سيلفا في الزاوية البعيدة.

وحصل نيمار على ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني، لكن أسلوبه في التنفيذ، الذي يعتمد على الركض ثم التوقف قبل التسديد، فشل في خداع سيلفا وأنقذ الحارس محاولته بقفزة إلى اليمين ثم تصدى للمتابعة.

وعوض نيمار إهدار ركلة الجزاء بعد 10 دقائق أخرى فانطلق من الجناح الأيسر في منتصف ملعب فريقه وتجاوز محاولات الإعاقة متجهًا لمنطقة الجزاء، قبل أن يضع الكرة عكس اتجاه سيلفا في الشباك.

وواجه نيمار، الذي اعتقد أنه سجل هدفًا ثانيًا عندما تابع الكرة إلى الشباك من موقف تسلل، المزيد من العنف من جانب باراجواي التي نادرًا ما هددت اليسون حارس البرازيل في الشوط الثاني.

واختتم الظهير الأيسر مارسيلو النتيجة بهدف جيد آخر في الدقائق الأخيرة لصالح البرازيل التي عززت سجلها في تصفيات أمريكا الجنوبية بانتصار جديد.



امسح للحصول على الرابط
 0  0  1362

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019