• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

شورله يسجل والمانيا تسحق اذربيجان لتتقدم بفارق سبع نقاط

شورله يسجل والمانيا تسحق اذربيجان لتتقدم بفارق سبع نقاط
(رويترز)  أحرز اندريه شورله هدفين وصنع آخر ليقود المانيا بطلة العالم لفوز سهل 4-1 على أذربيجان يوم الأحد والاقتراب من التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم العام المقبل في روسيا في ظل تفوقها بسبع نقاط على أقرب منافسيها في صدارة المجموعة الثالثة.

وسيطر المنتخب الالماني على المباراة بفضل ثلاثة أهداف من شورله وتوماس مولر وماريو جوميز في الشوط الأول في باكو بعد أن تعادل أصحاب الأرض لفترة وجيزة.

وهز شورله، الذي لعب للمرة الأولى في التشكيلة الأساسية منذ أكتوبر تشرين الأول 2015، الشباك للمرة الثانية في الدقيقة 81 ليمنح المانيا فوزها الخامس في خمس مباريات ويقودها لزيادة سجلها الخالي من الهزائم خارج ملعبها في تصفيات كأس العالم إلى 44 مباراة.

وتملك المانيا 15 نقطة ويتأهل صاحب المركز الأول في المجموعة إلى النهائيات مباشرة.

وقال شورله للصحفيين "في بعض اللحظات كنا نشعر براحة أكثر مما ينبغي لكن ظهرنا في الأوقات الحاسمة. سجلنا هدفين بعد التعادل وحصلنا على النقاط الثلاث."

وحصل الجناح البالغ عمره 26 عاما، الذي فشل في الحصول على مكان أساسي في بروسيا دورتموند هذا الموسم، على فرصة نادرة لدخول التشكيلة الأساسية لالمانيا.

وأضاف "الأمر كله يتعلق بالثقة. أشعر براحة كبيرة هنا والمدرب يمنحني الثقة التي أحتاجها."

وتأتي جمهورية التشيك في المركز الثاني بثماني نقاط بعد فوزها الكبير 6-صفر على سان مارينو بينما تتأخر عنها ايرلندا الشمالية بنقطة واحدة قبل مواجهة النرويج في وقت لاحق يوم الأحد. وتملك أذربيجان أيضا سبع نقاط.

واستفاد شورله من الفرصة التي أتيحت له في الدقيقة 19 فوضع الكرة في الشباك من مدى قريب بعد عمل جيد في الجناح من يوناس هيكتور.

وأجرى المدرب يواكيم لوف سبعة تغييرات على التشكيلة التي فازت 1-صفر على انجلترا وديا الأسبوع الماضي وشارك يوليان دراكسلر وجوميز ومولر منذ البداية.

واهتزت شباك المانيا للمرة الأولى في التصفيات عندما سدد دميتري نازاروف من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 30 ليدرك التعادل عكس مجريات اللعب.

لكن فرحة أذربيجان لم تدم كثيرا إذ استفاد شورله من خطأ دفاعي ليمرر إلى مولر الذي راوغ الحارس وسدد داخل المرمى ليعيد التقدم لأبطال العالم في الدقيقة 36.

وأضاف جوميز، الذي هز الشباك في اخر ثلاث مباريات في الدوري الالماني، الهدف الثالث بضربة رأس مع نهاية الشوط الأول.

وفشلت أذربيجان في تهديد مرمى المانيا في الشوط الثاني وسيطر أبطال العالم على اللعب قبل أن يكمل شورله الانتصار بتسديدة قوية من 12 مترا.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1045

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019