• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

ضمت عناصر شابة في عضويتها:

الرياضيون السودانيون بالسعودية ينتخبون لجنة تنفيذية جديدة

 الرياضيون السودانيون بالسعودية ينتخبون لجنة تنفيذية جديدة
الرياض: الطيب حسب الرسول 








شهدت العاصمة السعودية الرياض يوم الجمعة انتخاب لجنة تنفيذية جديدة للرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج بحضور عدد كبير من الاعضاء وممثلي الفرق الرياضية والمهتمين بالنشاط الرياضي .

وانتخبت الجمعية العمومية التي عقدت بقاعة " العبود" جنوب الرياض بالاجماع الاستاذ محمد عثمان اسه رئيسا للجنة التنفيذية والاستاذ عبد الرزاق عوض نائبا له والاستاذ موسى عبد القادر رئيسا للمجلس الاستشاري .



كما تم اختيار اعضاء المكتب التنفيذي والاستشاري من شخصيات رياضية تتمتع بالخبرة والكفاءة في العمل الرياضي في المهجر .

وفي كلمة بهذه المناسبة اعرب الاستاذ محمد اسه رئيس اللجنة التنفيذية عن الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا للرعاية الكريمة التي يحظى بها ابناء الجالية السودانية وما يتمتعون به من تسهيلات لممارسة مختلف الانشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية.



واستعرض مسيرة الرابطة التي حفلت بالكثير من الإنجازات غير مسبوقة في كافة المستويات مشيدا بالجهود التي قام بها الرعيل الاول بمساهمتهم في تاسيس الرابطة ودعمها حتى وصلت الي هذه المرحلة المتقدمة.



واثني الاستاذ اسه على جهود اعضاء المكتب التنفيذي والاستشاري ولتجمع الفرق المشاركة في الانشطة الرياضية وللجمهور الرياضي ولتضحياتهم المقدره للارتقاء بالقطاع الرياضي لابناء الجالية.



واشار الى ان هذه الجهود اثمرت في دفع العمل الرياضي سواءعلى المستوى الداخلي الخاص من خلال الانشطة الرياضية التي شهدتها ميادين الرابطة والملف الخاص بالتفاعل مع العضوية رياضيا واجتماعيا وثقافيا أو على المستوى الخارجي الخاص بالتواصل والتفاعل مع قطاعات المجتمع المختلفة ، إضافة إلى أهدافها الرياضية كسفارة شعبية خدمة للوطن .

واكد ان الرابطة استطاعت- بعون الله وتوفيقه- ومساندة رموز وأبناء الجالية وبمواقف مشهودة من قبل أعضائها الكرام أن تجعل الصوت الرياضي الوطني المعافى عاليا .وأن تشكل مع منظومة الجمعيات الوطنية بالرياض مشهدا رائعا ومسؤولا في كل قضايا الوطن .


وبعد الاستماع لخطابي الدورة والميزانيّة، عقدت الجلسة الإجرائيّة ، وفتح الباب للتداول والنقاش حول تقارير الأداء الاداري والمالي استمرت لساعتين وتحدث عدد من الحضور منهم :

ونادى الاستاذ حسين الحاج رئيس فريق "حلفا" بضرورة وحدة صف الرياضين والتركيز على الانشطة الرياضية . واكد الاستاذ علي دودار ممثل فريق "جبال النوبة" ضرورة نبذ الخلافات والدعوة للتصافي و الاسراع ببدء النشاط الرياضي .الاستاذ محمد عبد المنان ممثل فريق" سمت" طالب بتكريم الريس محمد عثمان اسه وفريق عمله لجهودهم في الفترة السابقة واجيز الاقتراح بالاجماع. الكوتش يحي عبود رئيس فريق التحرير انتقد لجنة الانتخابات السابقة لقيامها بتسجيل فرق غير مسجلة على حساب الفرق الناشطة وطالب بان تكون اللائحة واضحة للجميع بما يكفل عدالة الفرص وطالب بتفعيل وتعديل النظام الاساسي ليوافق ذلك .الاستاذ مروان محجوب رئيس فريق "كرمة النزل" دعا لوحدة الصف والاهتمام بالناشئين . وافاد الكوتش جلال سيد احمد "كوستي" لا بد من التطوير والاستعانة بالشباب فهم وقود الرابطة وتوفير الفرص لهم . وافقه الاستاذ الطيب قصب ممثل سنار تحدث عن ضرورة الاهتمام بالشباب .وطالب الاستاذ عثمان صالح ممثل فريق القضارف بالاسراع في قيام النشاط الرياضي لتضرر الفرق .الاستاذ عوض عبد الهادي دعا لضرورة تفعيل الاتصال مع الكيانات الرياضية .وافاد الدكتور احمد حامد عضو الرابطة ضرورة التركيز على الصلات الاجتماعية مع كل الرياضيين .الاستاذ محمد احمد المقبول ممثل "القردود" دعا لتفويض اللجنة التنفيذية بما يساعدها لاداء مهامها بفعالية وترجمة ذلك لقرارات .الاستاذ مكاوي تمتام شيخ الرياضيين ممثل اكاديمية امل السودان اشاد بالنشاط الرياضي في عهد الريس اسه ووصفه بغير المسبوق ودعا لسرعة عودة النشاط واجيز الاقتراح .الاستاذ بلال المقابلي من اعلام الرابطة دعا لمواصلة النشاط وقدم التحية للاستاذ محمد عثمان اسه وفريق العمل لجهوده .الاستاذ عاصم ممثل فريق "التحرير" طالب باستمرار الاستاذ عباس الجعفري ناطقا رسميا باسم الفرق المشاركة لما لديه من امكانيات وجهود مقدرة ساعدت لدعم النشاط واجيز الاقتراح بالاجماع .الفاتح ممثل فريق الشعلة " كبرنارتي" دعا للحرص على انتظام النشاط والعدالة في الممارسة الرياضية وتشجيع الروابط والجمعيات وحفذها لحضور المناشط . اما عبد المجيد عبد المطلب اكتفى بتاييد سرعة استمرار النشاط . الاستاذ صلاح الزبير رئيس هيئة فريق "اوربي" القطب الرياضي الكبير اشاد باللجنة التنفيذية واقترح تفويض اللجنة التنفيذية لتنقيح الدستور لعام 2017 م واجازته بالتشاور مع المكتب الاستشاري وتمت اجازته بالاجماع. واكد الاستاذ عباس الجعفري الناطق الرسمي باسم الفرق المنضوية تحت الرابطة ان المجلس الاستشاري السابق ظل على الدوام يتجاهل الردود على خطاباتهم واستفساراتهم وسبب الكثير من التعطيل للنشاط الرياضي علما بان عضوية المجلس لم تكن مواظبة على حضور النشاط سوى القليل منهم مما ادى لتعطيل الكثير من الافكار والمشاريع الخاصة وطالب بوحدة الصف خلف اللجنة التنفيذية الجديدة واكد ضرورة تحديد العلاقة مع المجلس الاستشاري وهياكل الرابطة بما يضمن تسيير العمل بصورة مرنة وعليه اجازت الجمعية العمومية قرارا بتفويض اللجنة التنفيذية لتعديل النظام الاساسي مع التشاور مع المجلس الاستشاري وممثلي تجمع الفرق وتمت اجازته بالاجماع حسب النص المرفق بالمحضر . واستمرت المداولات في اجواء تسودها الروح الاخوية والاحساس بالمسئولية التضامنية في تحقيق اهداف الرابطة حيث اكد الحضور ضرورة المشاركة الفاعلة وانتهاج الشفافية واعلاء القيم الوطنية والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد بعيدا عن التعصب والنظرة الضيقة .



ثم تقدم العضو رياض سليمان رئيس فريق "سمت" بمقترح اختيار اللجنة التنفيذية الجديدة للدورة القادمة مارس 2017 -2019 م وتمت تثنية المقترح حسب "الكشف المرفق" واختيار رئيس اللجنة التنفيذية ونائبه ورئيس المجلس الاستشاري واستكمال عضوية التنفيذي والاستشاري و تم عرض الاسماء على الجلسة للاجازة وتحديد عدد من الكوادر الفاعلة من اللجنة السابقة للنجاح الكبير الذي قدموه في الفترة الماضية ودعمها بعناصر شابة مع مقترح ينص على تفويض رئيس اللجنة التنفيذية باختيار من يرى لتسكين المقاعد الشاغرة أثناء الدورة وملء الفراغ من الاحتياطي واسناد المهام الخاصة بالمكاتب المتخصصة كما يحق للجنة التنفيذية عمل لجان مساعدة لتسيير العمل وتمت اجازة الاقتراح بالاجماع .



وبعد جولات من المناقشات المستفيضة ، وردود رئيس الرابطة وامين المال على استفسارات واستجواب الحضور اجازت الجمعية العمومية للرابطة الرياضية بالاجماع تقريري الدورة والميزانية حوت تقرير شامل للانشطة التي قامت بها الرابطة خلال السنوات من 2013 -2017م ، الاجازة للقرارات واعتماد المحضر للعمل بها حسب اجازة الجمعية العمومية بالاجماع .( انتهى)
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3351

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019