• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

فسنينا تهزم كوزنتسوفا في نهائي ماراثوني لانديان ويلز

فسنينا تهزم كوزنتسوفا في نهائي ماراثوني لانديان ويلز
(رويترز)  تجاوزت ايلينا فسنينا مواجهة منهكة وحافظت على هدوئها لتتغلب على مواطنتها الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا 6-7 و7-5 و6-4 يوم الأحد في نهائي بطولة انديان ويلز للتنس وتحرز أكبر لقب في مسيرتها.

وبعد أكثر من ثلاث ساعات من اللعب في أجواء حارة على الملاعب الصلبة في انديان ويلز انتزعت فسنينا الفوز أخيرا في ثاني فرصة لحسم البطولة بعد أن ردت كوزنتسوفا إرسال منافستها خارج الملعب.

وبانتصارها نالت فسنينا أكبر لقب في مسيرتها وستتقدم اللاعبة الروسية البالغة من العمر 30 عاما إلى المركز 13 في التصنيف العالمي متجاوزة المركز 15 الذي بلغته الشهر الماضي وهو أعلى مركز في تاريخها.

ولاحت الهزيمة في الأفق أمام فسنينا بعد تأخرها 4-1 في المجموعة الثانية قبل أن تفوز بأربعة أشواط متتالية بعدما بدأت في اللعب بطريقة أكثر قوة في محاولة لجعل النقاط أقصر من أجل الاحتفاظ بطاقتها.

وقالت فسنينا التي تحققت ألقابها السابقة في ايستبورن وهوبارت عام 2013 "لعبت بحرية أكبر عندما كنت متأخرة في النتيجة وأعتقد أن سفيتلانا أصيبت بالتوتر في بعض اللحظات وشاهدت ذلك واستفدت من الفرص."

وأضافت "كنت أحاول الاسترخاء. قال لي والدي (ومدربها سيرجي) '‬‬تقدمي إلى الشبكة.. اضغطي عليها'‬‬ وقد نجح الأمر."

وسقطت المصنفة 14 في البطولة على الأرض في مزيج من السعادة والارهاق بعد النقطة الأخيرة قبل أن تعانق منافستها عند الشبكة.

ولم تسدد اللاعبتان ضربات الإرسال بشكل جيد. وشهدت المباراة 16 كسرا للإرسال في 34 شوطا وفقدت فسنينا إرسالها سبع مرات لكن ذلك كان أفضل من كوزنتسوفا وهو ما صنع الفارق.

وبالنسبة لكوزنتسوفا، التي كانت تخوض المباراة النهائية لانديان ويلز لثالث مرة والأولى منذ 2008، ستترك الهزيمة مذاقا مريرا إذ كانت تسعى للتخلص من سمعتها كلاعبة تواجه صعوبات في المباريات الكبيرة.

وعلى الجانب الآخر كانت فسنينا مبتهجة.

وقالت اللاعبة الروسية "لا يمكنني أن أصدق لكي أكون أمينة.. الفوز بهذا اللقب الكبير ضد لاعبة رائعة.

"كنت متأخرة بمجموعة و4-1. بدا اللقب بعيدا للغاية والان فزت به وأنا سعيدة للغاية."

امسح للحصول على الرابط
 0  0  982

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019