• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

بالبيردي واونزوي الأقرب لتدريب برشلونة بعد تعثر سامباولي

بالبيردي واونزوي الأقرب لتدريب برشلونة بعد تعثر سامباولي
(رويترز) ربما أثر خروج اشبيلية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على يد ليستر سيتي، سلبا على فرص خورخي سامباولي في تولي تدريب برشلونة خلفا للويس انريكي الموسم المقبل ليصبح إرنستو بالبيردي وخوان كارلوس اونزوي من أبرز المرشحين للمنصب.

وذكرت تقارير أن الأرجنتيني من أبرز المرشحين لتولي تدريب برشلونة وكذلك بالبيردي مدرب اتليتيك بيلباو ورونالد كومان مدرب إيفرتون واونزوي المدرب المساعد الحالي للويس إنريكي.

ويمثل سامباولي الخيار الأكثر شعبية بين الجماهير نظرا للأداء الممتع الذي يقدمه اشبيلية تحت قيادته ولكن يبدو أن حظوظه تراجعت بعد النتائج الأخيرة.

وجاءت الهزيمة 2-صفر أمام ليستر يوم الثلاثاء عقب التعادل المخيب 1-1 مع ليجانيس والافيس ليتسع الفارق الذي يفصل اشبيلية عن برشلونة وريال مدريد وبدا وكأنه فقد طاقته.

وذكرت محطة راديو قطالونيا الاذاعية وصحيفة ماركا الاسبانية اليومية يوم الأربعاء أن مجلس ادارة برشلونة استبعد سامباولي من المرشحين لتدريب الفريق نظرا لعدم وجود صلة تربطه بالنادي وهو أحد الأسباب التي يرى البعض أنها جعلت من جيرارد مارتينو خيارا غير موفق في 2013.

وذكرت تقارير أن بالبيردي، مهاجم برشلونة السابق الذي حقق نجاحا مع بيلباو في أربع سنوات، هو الخيار الأول بالنسبة لجوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي ومجلس ادارته بسبب صلته بالنادي ومعرفته بدوري الدرجة الأولى الاسباني.

ولعب بالبيردي مهاجما في برشلونة لمدة عامين تحت قيادة الراحل يوهان كرويف وترددت تقارير بشأن توليه المنصب عندما اضطر تيتو فيلانوفا لترك منصبه كمدرب بعدما شخص الأطباء اصابته بالسرطان في 2013 ولكنه كان قد التزم بعقد مع بيلباو.

وقاد بالبيردي، الذي تولى تدريب اسبانيول وبلنسية الاسبانيين واولمبياكوس اليوناني، بيلباو للعودة إلى دوري الأبطال بعد غياب 16 عاما هذا الموسم.

وتأهل بيلباو، الذي يتعاقد فقط مع لاعبين لهم صلات بأقليم الباسك الاسباني، إلى نهائي كأس الملك في 2015 حيث خسر أمام برشلونة ولكنه ثأر بالفوز 5-1 في النتيجة الاجمالية بكأس السوبر الاسبانية وهو أول ألقاب الفريق في 31 عاما.

ويعرف عن بالبيردي قدرته على ادارة الفريق والتعامل مع النجوم.

وقال اياجو هيريرين حارس بيلباو السابق الشهر الماضي "سيناسب إرنستو بالبيردي برشلونة بصورة مثالية نظرا لأسلوب لعبه وفسلفته."

وأضاف "أفكاره واضحة للغاية وشخصيته قوية. تمكن من إسعاد اللاعبين الأساسيين والبدلاء.. وهو أصعب شيء في كرة القدم."

وربطت تقارير كومان، الذي منحت الركلة الحرة التي سددها في استاد ويمبلي برشلونة أول لقب في كأس أوروبا 1992، بالانتقال للفريق القطالوني بسبب صلاته القوية بالنادي ونجاح هولنديين اخرين مع برشلونة مثل كرويف ولويس فان جال وفرانك ريكارد.

بينما يمثل اونزوي خيار الاستمرار على نهج لويس انريكي. وانتقل الحارس الاحتياطي السابق لبرشلونة مع لويس انريكي لتدريب الفريق القطالوني قادما من سيلتا فيجو في 2014 وكان يوجه تعليمات للاعبين في الكرات الثابتة ولكنه لا يتحلى بخبرة في تولي مسؤولية اي فريق.

وذكرت صحيفة سبورت التي تتخذ من برشلونة مقرا لها في صفحتها الأولى يوم الأربعاء أن اونزوي يبدو خيارا مغريا لتولي المنصب بالنسبة لمجلس الإدارة نظرا لشعبيته بين اللاعبين
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1474

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019