• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

هزيمة مفاجئة لبرشلونة وريال ينتزع القمة بعد هدف راموس

هزيمة مفاجئة لبرشلونة وريال ينتزع القمة بعد هدف راموس
(رويترز)  تعرض برشلونة لهزيمة مفاجئة 2-1 أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا يوم الأحد وفقد صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لصالح ريال مدريد الذي حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه ريال بيتيس بفضل هدف من سيرجيو راموس.

وبعد أربعة أيام من عودته التاريخية بالفوز 6-1 على باريس سان جيرمان في دوري أبطال اوروبا فقد فريق المدرب لويس انريكي القمة وخسر لأول مرة في الدوري منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ومنح خوسيلو الذي تخرج في أكاديمية ريال مدريد تقدما مستحقا لديبورتيفو في الدقيقة 40 بعد خطأ من الحارس مارك-اندريه تير شتيجن لكن لويس سواريز أدرك التعادل في الدقيقة 46 بتسديدة قوية.

وأعاد المدافع اليكس بيرجانتينوس التقدم لديبورتيفو بضربة رأس في الدقيقة 74 لكن برشلونة الذي افتقر لإبداع مهاجمه نيمار الذي غاب بسبب إصابة في الفخذ فشل في الرد.

وحرم الحارس جيرمان لوكس المهاجم سواريز من هدفه الثاني ليخسر برشلونة للمرة الأولى في 20 مباراة في الدوري منذ الهزيمة 4-3 أمام سيلتا فيجو في الثاني من أكتوبر تشرين الأول.

ومنح خطأ كارثي من الحارس كيلور نافاس التقدم لبيتيس في الدقيقة 25 عندما وضع الحارس الكوستاريكي الكرة في شباكه بالدقيقة 25 وبعد دقائق فقط من إفلاته من طرد محتمل لكن كريستيانو رونالدو أدرك التعادل بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 41.

وطرد كريستيانو بيتشيني مدافع بيتيس في الدقيقة 78 لحصوله على إنذارين وبعد ثلاث دقائق سجل راموس هدفه العاشر هذا الموسم بجميع المسابقات ليضيفه إلى هدفه في شباك نابولي الأسبوع الماضي في دوري أبطال اوروبا.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 62 نقطة ويحتل برشلونة المركز الثاني ولديه 60 نقطة بينما يأتي أشبيلية ثالثا برصيد 57 نقطة عقب تعادله 1-1 مع ليجانيس يوم السبت.

وشعر بيتيس بغضب عارم عندما أشار الحكم أنطونيو ماتيو لاهوز باستمرار اللعب بعدما تلقى داركو براساناتش تمريرة طويلة وسقط أرضا بعد اصطدام من الحارس نافاس الذي كان من الممكن أن يتعرض للطرد.

وبدا أن نافاس تأثر بهذه الواقعة وارتكب خطأ آخر بعد دقائق ليسمح لتسديدة أنطونيو سانابريا بالسقوط من يده بشكل غريب ودخول المرمى وقبل أن يخفي وجهه بيده بسبب الإحراج.

وتعرض سانابريا لاحتكاك من داني كاربخال داخل منطقة جزاء ريال قرب نهاية الشوط الأول قبل أن يتعادل رونالدو بضربة رأس.

وتابع راموس ركلة ركنية نفذها توني كروس وأصلح خطأ نافاس بتسجيل هدف الانتصار بضربة رأس من مدى قريب.

وقال راموس للصحفيين "الموقف معقد جدا في هذا الاستاد حيث تكون المتطلبات غير محدودة ويحتاج اللاعبون للدعم عند ارتكاب الأخطاء. كيلور أنقذنا في النهاية وأنا سعيد أنه تعافى من الهدف."

وأضاف "كانت مباراة قوية. أدينا بعض الأمور بشكل رائع لكن بيتيس دافع بقوة وسجل من الفرص القليلة المتاحة.. لكن هذا فوز مهم من أجل التقدم إلى القمة."

* صدمة برشلونة

ودخل ديبورتيفو المباراة وهو يقبع فوق منطقة الهبوط مباشرة لكنه يتألق تحت قيادة مدربه الجديد بيبي ميل إذ حصد ثماني نقاط في أربع مباريات منذ توليه المسؤولية خلفا لجايزكا جاريتانو الذي أقيل الشهر الماضي.

ولم يتأثر ديبورتيفو بالأداء الهجومي الذي يقدمه برشلونة مؤخرا إذ سجل 17 هدفا في آخر ثلاث مباريات ولم يمنح أصحاب الأرض أي فرصة لحامل اللقب للتألق.

وسدد خوسيلو كرة قوية في أول فرصة لديبورتيفو أبعدها تير شتيجن إلى ركلة ركنية.

لكن الحارس الألماني ارتكب خطأ في الدقيقة التالية عندما أفلتت الكرة من بين يديه حين كان يحاول السيطرة على تسديدة ضعيفة ليضعها خوسيلو في الشباك من مدى قريب.

وكانت بداية برشلونة في الشوط الثاني مثالية عندما أدرك سواريز التعادل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن ذلك لم يؤثر على صاحب الأرض الذي استعاد تقدمه.

وارتدت الكرة من القائم بعد ضربة رأس من اليخاندرو اريباس واستفاد ديبورتيفو من حصوله على ركلة ركنية عن طريق الخطأ فقفز بيرجانتينوس فوق جوردي ألبا ليضع الكرة في الشباك.

وقال سواريز للصحفيين "منحنا المنافس فرصة السيطرة على الشوط الأول لفترة طويلة وهذه هي كرة القدم عندما تعطي المنافس أفضلية يعاقبك دائما."

وأضاف "الفوز على باريس سان جيرمان لم يكلفنا ما حدث اليوم. كان أمامنا فترة كافية للتعافي. ديبورتيفو يكافح للهروب من الهبوط وكنا نعلم أن الأمور ستكون صعبة هنا لكننا لن نستسلم في المنافسة على اللقب."

وفي لقاء آخر اجتاز فياريال منافسه ريال سوسيداد واحتل المركز الخامس بفارق الأهداف بفوزه 1-صفر على سيلتا فيجو ليستغل تعثر منافسه 2-صفر على أرضه أمام أتليتيك بيلباو في قمة الباسك.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1469

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019