• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

انتكاسة جديدة لآمال اشبيلية في اسبانيا.. وفوز أتليتيكو

انتكاسة جديدة لآمال اشبيلية في اسبانيا.. وفوز أتليتيكو
(رويترز)  منيت آمال أشبيلية في الفوز بدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لأول مرة منذ 1946 بانتكاسة للمرة الثانية في خمسة أيام بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 بملعبه مع ليجانيس المتعثر يوم السبت ليفقد نقاطا للمباراة الثانية على التوالي.

ويحتل أشبيلية المركز الثالث برصيد 57 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة المتصدر، الذي يحل ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا يوم الأحد، وبنقطتين وراء ريال مدريد الذي يستضيف ريال بيتيس يوم الأحد أيضا كما تتبقى له مباراة أخرى.

وسجل أنطوان جريزمان للمرة الرابعة في ثلاث مباريات ليقود أتليتيكو مدريد للفوز 1-صفر على غرناطة ويتقدم فريق دييجو سيميوني للمركز الرابع برصيد 52 نقطة وبفارق أربع نقاط عن ريال سوسيداد الذي يواجه أتليتيك بيلباو يوم الأحد.

وفي وقت سابق منح جابرييل بيريس التقدم لصالح ليجانيس في الدقيقة الثالثة بتسديدة ذكية بكعب القدم من مدى قريب وأهدر الفريق القادم من مدريد، صاحب المركز 16، فرصتين أخريين لمضاعفة تقدمه.

وأدرك ستيفان يوفتيتش التعادل لفريق المدرب خورخي سامباولي قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول بعد الغاء هدف سجله فرناندو فاسكيز بسبب التسلل لكن أشبيلية نادرا ما هدد ليجانيس في أداء مخيب للآمال بالشوط الثاني.

وأطلقت الجماهير صيحات استهجان ضد الفريق الأندلسي بعد أن فشل في تحقيق الفوز مجددا عقب تعادله 1-1 مع مضيفه الافيس يوم الاثنين الماضي.

ويلعب أشبيلية في ضيافة ليستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز يوم الثلاثاء القادم في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا عقب تفوقه 2-1 في الذهاب.

* تحسن مطلوب

وأبلغ سامباولي الصحفيين "في ظل اللعب بهذه الطريقة سنواجه صعوبات في التقدم بدوري الأبطال لأنك تواجه أصعب مباريات ضد منافسين لن يسمحوا لك بأي أخطاء."

وأضاف "إذا لم تتحسن الطريقة التي نتحكم بها في المباريات سيكون لقاء الثلاثاء في غاية الصعوبة. مرة أخرى نحن لم نخسر في ثماني مباريات لكن يجب علينا المحاولة وأن نؤدي بشكل أفضل بكثير من مستوانا مؤخرا."

وكسر أتليتيكو صمود غرناطة أخيرا بعدما قابل جريزمان برأسه كرة عرضية من زميله كوكي ووضعها في المرمى بالدقيقة 84.

وبات أتليتيكو على بعد خمس نقاط من أشبيلية قبل أن يلتقي الفريقان معا في فيسنتي كالديرون يوم الأحد المقبل.

لكن قبل ذلك سيلعب أتليتيكو على أرضه مع باير ليفركوزن في إياب دور 16 بدوري أبطال أوروبا بعدما فاز 4-2 ذهابا خارج الأرض.

وقال كوكي "كانت المباراة صعبة لأن المنافس كان يقاتل بروحه لأن كل مباراة تعد نهائية بالنسبة له. يجب على المنافس الفوز بأي ثمن لمواصلة المحاولة ونحن نجحنا في التسجيل والاقتراب من تحقيق هدفنا باحتلال المركز الثالث."

وسجل منير الحدادي لاعب بلنسية قرب النهاية ليمنح فريقه التعادل 1-1 بملعبه مع سبورتنج خيخون المهدد بالهبوط. وأهدر داني باريخو ركلة جزاء لصالح الفريق صاحب الأرض قبل أن يضع دوي تشوب خيخون في المقدمة في الدقيقة 60.

وعانى ميتشيل مدرب ملقة، جناح ريال مدريد السابق، من بداية صعبة لمشواره مع الفريق الأندلسي إذ خسر 2-1 على أرضه أمام الافيس بعد هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع سجله إدجار منديز.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1108

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019