• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

أوباميانج يكافئ نفسه بثلاثة أهداف في فوز دورتموند

أوباميانج يكافئ نفسه بثلاثة أهداف في فوز دورتموند
(رويترز)  قدم المهاجم بيير ايمريك أوباميانج أداء رائعا في توقيت في غاية الأهمية عندما سجل ثلاثة أهداف ليقود بروسيا دورتموند للفوز 4-صفر على بنفيكا يوم الأربعاء والتأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليعوض الأداء السيء الذي قدمه في مباراة الذهاب.

وأهدر المهاجم الجابوني الدولي ركلة جزاء والعديد من الفرص عندما خسر فريقه 1-صفر ذهابا في البرتغال في الشهر الماضي لكنه قدم أداء رائعا يوم الأربعاء حيث بلغ دورتموند دور الثمانية للمرة الثالثة خلال عشرة أعوام بالفوز 4-1 في مجموع المباراتين.

وقال مايكل تسورك المدير الرياضي لدورتموند "أبلغت أوباميانج بعد المباراة في لشبونة بأنه سيحسم مباراة العودة. ولقد فعل ذلك."

وسجل هداف الدوري الألماني سبعة أهداف في أخر ثلاث مباريات منذ مباراة الذهاب حيث أحرز هدفين مرتين في أخر مباراتين في الدوري.

وافتتح أوباميانج التسجيل في الدقيقة الرابعة قبل أن يضيف هدفين آخرين في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف في سبع مباريات في البطولة الأوروبية الأولى للأندية.

وقال توماس توخيل مدرب دورتموند "كان يفترض على أوباميانج القيام بهذه المهمة ونجح في ذلك. كان من المهم للغاية أن يسجل هدفين مرتين في أخر مباراتين في الدوري.

"لست بحاجة لشرح الأمر علميا. أنت تسجل كمهاجم ثم تواجه مباراة مثل تلك في لشبونة حيث تهدر كل الفرص المتاحة."

وأضاف "لذا فالأمر يعود إلى زملائك لمساعدتك في تجاوز هذا الموقف وهم فعلوا ذلك."

وفشل دورتموند في استغلال الحماس المبكر بعد أن افتتح أوباميانج التسجيل أمام بنفيكا المنتظم الذي فاز في أخر سبع مباريات.

وقال توخيل الذي أوضح أنه يود تجنب مواجهة غريمه الألماني بايرن ميونيخ في دور الثمانية "بعد الهدف المبكر تراجعنا قليلا. كأننا نسينا الخطة ولم نتحرك."

لكن دورتموند أمسك بزمام الأمور من جديد وسجل هدفين في ثلاث دقائق في بداية الشوط الثاني لينهي أحلام بنفيكا في العودة.

وقال أوباميانج "كان من المهم أن نبدأ المباراة بشكل جيد ونسجل مبكرا. كنا أكثر هجوما ثم اعتقدنا أن الفوز سيتحقق من تلقاء نفسه."

وتابع "تحدثنا بعد الشوط الأول عن ذلك وقلنا إننا بحاجة لفعل المزيد.. ثلاثة أهداف
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1145

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019