• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

غياب رياضيين روس عن بطولة اوروبا للقوى رغم حصولهم على الضوء الأخضر

غياب رياضيين روس عن بطولة اوروبا للقوى رغم حصولهم على الضوء الأخضر
(رويترز)  ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء يوم الجمعة أن انجليكا سيدوروفا بطلة القفز بالزانة والعداءة كريستينا سيفكوفا ستغيبان عن بطولة اوروبا لألعاب القوى داخل القاعات الأسبوع المقبل رغم الحصول على تصريح بالمشاركة من الاتحاد الدولي.

وقال الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوم الخميس إن سيدوروفا وسيفكوفا إضافة لاليكسي سوكيرسكي متسابق الإطاحة بالمطرقة تجاوزوا "المعايير الاستثنائية القانونية" بعد إثبات خضوعهم لاختبارات المنشطات في بيئة تراها لجنة مراجعة المنشطات مناسبة.

لكن فيكتور فاسياتكين مدرب سيفكوفا أبلغ تاس أنها مصابة بحمى قد تحرمها من المشاركة في البطولة التي تقام من 2-4 مارس آذار في بلجراد بينما أنهى المتسابقان الآخران منافسات الموسم الشتوي.

ويعني هذا الغياب أن روسيا قد تشارك برياضية واحدة فقط وهي داريا كليشينا متسابقة الوثب الطويل إذ لم يتضح بعد موقف يوليا ستيبانوفا عداءة المسافات المتوسطة التي حصلت على الضوء الأخضر للمشاركة في وقت سابق.

وسمح الاتحاد الدولي لكليشينا بالتنافس العام الماضي وشاركت في اولمبياد ريو دي جانيرو بينما ظهرت ستيبانوفا بالكاد في المنافسات بعدما فرت من روسيا عقب تقديمها لدليل على وجود برنامج ممنهج لاستخدام المنشطات في بلادها.

ويغيب بقية الرياضيين الروس عن المنافسات بعد إيقاف الاتحاد الوطني نتيجة لبرنامج منشطات واسع النطاق برعاية الدولة والفساد
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1355

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019