• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

بوركينا فاسو تحرز المركز الثالث على حساب غانا

بوركينا فاسو تحرز المركز الثالث على حساب غانا
كفرووتر / وكالات / ضاعف منتخب بوركينا فاسو، أحزان غانا، وانتزع المركز الثالث ببطولة أمم أفريقيا، بعدما حقق انتصارًا بشق الأنفس (1-0) السبت على ملعب "بور جونتي"، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويدين منتخب بوركينا فاسو، بفوزه للاعبه آلان تراوري، الذي سجل الهدف الحاسم من ضربة حرة قبل دقيقة واحدة فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

جاءت الهزيمة بمثابة صدمة مدوية جديدة لمنتخب غانا، ومديره الفني أفرام جرانت، خاصة وأن المنتخب الغاني كان الأفضل من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي وكذلك صناعة الفرصة التهديفية، بأغلب فترات المباراة.



وأخفق منتخب غانا، المتوج بلقب البطولة 4 مرات، في تكرار سيناريو نسخة 2008 التي أقيمت على أرضه حيث خسر أمام الكاميرون بالدور قبل النهائي، ثم فاز بعدها بالمركز الثالث، لكن على حساب كوت ديفوار.

واكتفى المنتخب الغاني بذلك بالمركز الرابع للمرة الرابعة في سجل مشاركاته بالبطولة الأفريقية، حيث اكتفى بالمركز نفسه في بطولات 1996، و2012، و2013.



بينما انتزع منتخب بوركينا فاسو المركز الثالث بالنسخة الحالية، علمًا بأن أفضل إنجازاته كانت في نسخة 2013، عندما أحرز المركز الثاني.

كان الفوز في مباراة اليوم هو الأول لمنتخب بوركينا خلال 90 دقيقة أمام نظيره الغاني، في سجل مواجهاتهما بالبطولة الأفريقية.

بدا الحماس الهجومي واضحًا لدى الجانبين منذ الدقيقة الأولى وجاءت أول فرصة تهديفية حقيقية في الدقيقة الثالثة وكانت من نصيب المنتخب الغاني.



بعدها استعاد منتخب بوركينا فاسو، هدوءه سريعًا، وكثف تركيزه على الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر مسيطرًا على وسط الملعب دون التسرع في اختراق الدفاع الغاني.

لكن المنتخب الغاني، وضع حدًا لهيمنة منافسه ودخل في أجواء المباراة، بعدما تهدد مرماه مجددًا (18)، حيث سدد مهاجم بوركينا فاسو أريستيد بانسيه، كرة زاحفة قوية، ارتطمت بقدم أحد المدافعين وخرجت بجوار القائم.

وحالف الحظ بوركينا بشكل كبير في الدقيقة 26، حيث تعاون الدفاع وكذلك العارضة مع الحارس في التصدي لكرة خطيرة كادت أن تسفر عن هدف التقدم وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء.



وتألق الحارس البوركيني كواكو كوفي بشكل كبير في الدقيقة 31 حيث تصدى لكرة خطيرة سددها جوردان آيو من ضربة حرة.

ورغم التفوق الهجومي لغانا، كاد ناكولما أن يتقدم لمنتخب بوركينا إثر هجمة مرتدة سريعة (42) حيث تلقى طولية وانطلق وتوغل داخل منطقة الجزاء مراوغا الدفاع، لكنه أخطأ بتصويب الكرة في النهاية.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب غانا، تفوقه الهجومي، وكاد جوردان آيو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 49 عندما راوغ الدفاع ببراعة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

ورد منتخب بوركينا فاسو بمحاولة خطيرة في الدقيقة 53 حيث راوغ برتران تراوري الدفاع وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم.

وعاند الحظ المنتخب الغاني في الدقيقة 61 حيث تلقى تيكبيتي كرة عالية من ضربة حرة وارتقى وسددها برأسه لكنها مرت فوق العارضة مباشرة ، ثم تصدى الحارس الغاني ببراعة لكرة خطيرة سددها بانسيه (63).

وأهدر منتخب بوركينا فاسو فرصة ذهبية في الدقيقة (79)، حيث شن هجمة مرتدة سريعة قادها ناكولما الذي مرر الكرة لبايالا لينطلق لى داخل منطقة الجزاء ويسدد لكن الحارس تصدى للكرة.

وقبل دقيقة واحدة من النهاية، جاءت الضربة الموجعة لمنتخب غانا، حيث تقدم ألان تراوري لمنتخب بوركينا، من كرة ساحرة سددها من ضربة حرة ووجدت طريقها للشباك، وسط ذهول من لاعبي غانا.

وجاءت الثواني الأخيرة من المباراة، مثيرة، حيث كادت غانا أن تتعادل، وهدد مرمى بوركينا أكثر من مرة لكن الحارس تألق في الدفاع عن شباكه.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1517

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019