• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024

ماذا قال مدرب بوركينا فاسو عن المنتخب التونسي

ماذا قال مدرب بوركينا فاسو عن المنتخب التونسي
كفرووتر / وكالات / اعتبر المدير الفني للمنتخب البوركيني، البرتغالي باولو دوارتي أن كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون، بطولة متوازنة، مستشهدا بأن اغلب مباريات دور المجموعات انتهت بالتعادل.

وقال مدرب الصفاقسي السابق في تصريحات صحفية تونسية: "الكرة الإفريقية تغيرت في السنوات الأخيرة، النسق ارتفع كما أن التكتيك تطور وهذا طبيعي خصوصا وأن اللاعبين الأفارقة أصبحوا ينشطون في أوروبا كما أن عدد كبير من المنتخبات الإفريقية يشرف عليها مدربون من أوروبا".

وحول تقييمه لمشاركة بوركينا فاسو في البطولة الإفريقية قال دوارتي: "لقد أنهينا الدور الأول في صدارة مجموعتنا ما يعني أننا قمنا بعمل جيد وقدمنا أداء مرضيا، ولكن لا يزال أمامنا الكثير لنقدمه في هذه المسابقة الإفريقية".



وحول مدى تأثر بوركينا فاسو بالغيابات خلال المباريات المقبلة قال: "للأسف تلقينا ضربة موجعة بفقدان جهود لاعبين بارزين وهما جوناثان بيترويبا الذي يشكو من تمزق عضلي وجوناثان زونجو الذي يعاني من التواء في الأربطة".

وأضاف: "رغم ذلك أقول إن لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين الذين كانوا حاضرين في الخمس بطولات الإفريقية الأخيرة، وبفضل هذه المجموعة التي تملك خبرة واسعة سنواصل المشوار وسنصل الدور النهائي الذي يبقى هدفنا في هذه البطولة".

وحول رأيه في منتخب تونس منافس بوركينا فاسو السبت المقبل في دور الثمانية: قال المدرب البرتغالي: "نعرف جيدا نقاط قوة منتخب تونس ونقاط ضعفه وهو منافس من العيار الثقيل".

وتابع: "بدايته كانت متعثرة أمام السنغال لكنه سرعان ما رد الفعل بقوة أمام منتخب الجزائر الذي لم يكن في أفضل حالاته ولديه مشاكل داخلية ولكن هذا لا ينقص من قيمة ما حققه منتخب تونس أمامه".

وواصل: "وصول منتخب تونس إلى الدور الثاني لا يعد مفاجأة بالنسبة لي لأنه منتخب قوي كما أنني أعرف الدوري التونسي من خلال تجربتي مع النادي الصفاقسي وأعرف الكرة التونسية جيدا وعديد اللاعبين مثل أيمن عبد النور ويوسف المساكني ورامي الجريدي الذي اعتبره حارسا ممتازا وعلي معلول، وياسين الخنيسي".

واختتم: "سنلعب أمام منتخب قوي ذهنيا ويملك لاعبين يتمتعون بخبرة كبيرة ما يعني أن مباراة السبت ستكون صعبة لكن سنفوز بها لأننا عاقدون العزم على الذهاب بعيدا في البطولة".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1497

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019