• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

تواجه يوغندا..مالي تنتظر الهدية من غانا

تواجه يوغندا..مالي تنتظر الهدية من غانا
كفرووتر / وكالات / 
يخوض منتخب مالي مباراته أمام اوغندا اليوم ، الأربعاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة من كأس الأمم الإفريقية، وعينه على المواجهة الأخرى في المجموعة، والتي تجمع بين المنتخبين المصري والغاني.

منتخب مالي بات قاب قوسين أو أدنى من الخروج من الباب الخلفي للبطولة، ولا بديل أمامه سوى الفوز على أوغندا غدا، مع خسارة الفراعنة أمام النجوم السوداء من أجل العبور إلى دور الثمانية.

ويحل منتخب مالي في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، حصدها من التعادل السلبي مع مصر في الجولة الأولى، قبل أن يخسر الفريق أمام غانا بهدف.

أما منتخب أوغندا فقد تأكد خروجه من البطولة بعد تعرضه للهزيمة أمام غانا صفر-1، وبنفس النتيجة خسر أمام مصر.

ويحتاج منتخب مالي للفوز على أوغندا لكي يرفع رصيده إلى 4 نقاط، مع خسارة مصر أمام غانا حتى يتساوى الفريقان برصيد 4 نقاط، وبالتالي ستكون كلمة الفصل عبر المواجهة المباشرة التي انتهت بالتعادل السلبي ومن بعدها فارق الأهداف، في تحديد هوية صاحب بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة إلى دور الثمانية.

ويقع قدر هائل من الضغوط على عاتق منتخب مالي في مباراة الغد نظرا لأن تأهله ليس بيده وحده، حيث سيكون الفريق مطالبا بتسجيل هدف مبكر في الشباك الأوغندية كخطوة أولى نحو تحقيق الفوز، أملا في أن يقدم له منتخب غانا خدمة جليلة في ملعب بور جونتي ويفوز على المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة القارية برصيد 7 ألقاب.

وقال الفرنسي آلان جيريس، المدير الفني لمنتخب مالي، "لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء، ما أثر على أدائنا الخططي في أول مباراتين".

وأضاف "أهدرنا الكثير من الفرص المحققة أمام غانا خاصة في الشوط الثاني، كما أن مستوانا أمام مصر لم يكن سيئا".

وختم جيريس تصريحاته قائلا "نشعر بخيبة أمل بعد أن فشلنا في تحقيق الفوز في أول مباراتين، لكن نأمل أن نعود بشكل أفضل أمام أوغندا".

وفشل منتخب مالي في عبور الدور الأول لبطولتي كأس الأمم الإفريقية 2008 بغانا و2010 بأنجولا ولكنه أعلن عن نفسه بقوة في نسختي 2012 و2013، وفاز بالمركز الثالث، لكنه عانى من تراجع النتائج مجددا في النسخة الماضية حيث خرج من دور المجموعات، علما أان الفريق شارك 9 مرات من قبل في البطولة.

ويعول جيريس كثيرا على تألق مصطفى ياتاباري لاعب كارابوك سبور التركي وموسى دومبيا لاعب وسط روستوف الروسي وموسى ماريجا مهاجم فيتوريا جيماريش البرتغالي، وباكاري ساكو لاعب كريستال بالاس الإنجليزي.



من جانبه، أكد الصربي ميشو سريدوفيتش، المدير الفني لمنتخب أوغندا، أنه سيواجه مالي بنفس التشكيل الذي خاض به اللقاءين الماضيين، مشددا على أن فريقه يسعى لختام مشواره في البطولة بالفوز على مالي لكي يخرج برأس مرفوعة.

ونفى ميشو عزمه خوض المباراة بمجموعة من اللاعبين البدلاء، مشيرا إلى أن فريقه لن يكون لقمة صائغة بالنسبة لمالي.

وأوضح "هي ليست مباراة تجريبية لكي أخوضها بمجموعة من اللاعبين غير الأساسيين، سنواجه خصما قويا وعلينا أن نقدم مباراة قوية لكي نثبت أننا لم نحضر إلى الجابون من أجل التنزه".

ويعتمد سريدوفيتش على تألق المخضرم دينيس أونيانجو حارس مرمى صن داونز الجنوب إفريقي، ومهارة المهاجم الشاب فاروق ميا نجم فريق ستاندار لييج البلجيكي، إضافة إلى خبرة جيوفري ماسا، قائد الفريق.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1535

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019