• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

الكاميرون تتسبب في وداع الجابون لدور الـــــــ(8) لامم افريقيا

الكاميرون تتسبب في وداع الجابون لدور الـــــــ(8) لامم افريقيا
كفرووتر / وكالات / التهم أسود الكاميرون أحلام أصحاب الأرض وأطاح المنتخب الكاميروني لكرة القدم بنظيره الجابوني من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية الحادية والثلاثين المقامة حاليا في الجابون بعدما تعادل معه سلبيا اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

ورفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب بوركينا فاسو اتلذي تغلب على منتخب غينيا بيساو 2 / صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة.

فيما ارتفع رصيد المنتخب الجابوني إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث حيث كان التعادل اليوم هو الثالث له على التوالي في المباريات الثلاث التي خاضها بالمجموعة.

وبهذا، يلتقي المنتخب الكاميروني في دور الثمانية مع نظيره السنغالي الذي ضمن صدارة المجموعة الثانية قبل مباريات الجولة الثالثة لتصبح المباراة بينهما في دور الثمانية مواجهة مكررة لنهائي البطولة في نسخة 2002 التي استضافتها مالي.

وأصبح المنتخب الجابوني رابع فريق يودع البطولة من الدور الأول على أرضه على مدار تاريخ البطولة حيث سبقته إلى هذا ثلاثة منتخبات فقط وهي منتخبات إثيوبيا في نسخة 1976 وكوت ديفوار في 1984 وتونس في 1994.

ودخل الفريقان سريعا في أجواء اللقاء وشن المنتخب الجابوني هجوما مكثفا في الدقائق الأولى وكاد الحارس الكاميروني يكلف فريقه غاليا في الدقيقة الأولى عندما حاول التقاط الكرة إثر تمريرة عرضية قادمة من الناحية اليمنى ولكنها سقطت من يده لتجد أوباميانج وماليك إيفونا لكنهما فشلا في السيطرة على الكرة ليتدخل الدفاع سريعا ويشتت الكرة.

وفي الدقيقة التالية مباشرة، شن المنتخب الجابوني هجمة سريعة من الناحية اليمنى حيث انطلق إيفونا بالكرة ووصل إلى حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ثم مرر الكرة عرضية في اتجاه أوباميانج ولكن الحارس أمسك الكرة بثبات.

وتكررت الفرصة للجابون في الدقيقة الرابعة اثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة إلى دينيس بوانجا على حدود منطقة الجزاء في الناحية اليسرى ليلعبها الأخير عرضية نموذجية وصلت منها الكرة إلى أوباميانج الخالي تماما من الرقابة على بعد خطوة واحدة من المرمى ولكن أوباميانج لعب الكرة بجوار القائم الأيسر.



وكرر المنتخب الجابوني محاولته في الدقيقة التالية عندما وصلت الكرة إلى بوانجا ليرواغ الدفاع الكاميروني بمهارة داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة من حدود المنطقة ولكن فوق العارضة.

وحاول الأسود الرد على هجمات الجابون وانطلق كريستيان باسوجوج بالكرة من الناحية اليمنى في الدقيقة الثامنة حتى وصل بجوار منطقة الجزاء ولكن الدفاع أبعد تمريرته العرضية إلى ركنية شكلت بعض الخطورة ولكن تم تشتيتها في الوقت المناسب.

وأنقذ الحارس الكاميروني فريقه من هدف التقدم في الدقيقة 21 اثر ضربة حرة لعبها بوانجا من الناحية اليسرى.

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية مع بداية الشوط الثاني ولكن دون جدوى أيضا في ظل غياب الفعالية أيضا وإن ظهر المنتخب الكاميروني بشكل أفضل من الشوط الأول حيث أصبح الفريق الأكثر استحواذا على الكرة والأفضل هجوما.

وسدد بوانجا ضربة حرة رائعة من زاوية صعبة وكادت الكرة تسكن الزاوية العليا البعيدة على يسار الحارس الكاميروني جوسيب فابريس أوندوا ولكن الأخير أبعد الكرة بأطراف أصابعه لينقذ فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 63 .

كما تصدى القائم لهدف جابوني في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع اثر تسديدة صاروخية من بوانجا كما فشلت محاولة ديدييه ندونج في المتابعة حيث تصدى الحارس الكاميروني لهذه المتابعة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1712

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019