• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

طاليب يرشح المغرب للتأهل لدور الــــ(8)

طاليب يرشح المغرب للتأهل لدور الــــ(8)
 قلل عبد الرحيم طاليب، مدرب نادي الدفاع الجديدي، من آثار الهزيمة الأولى لمنتخب المغرب أمام الكونغو الديمقراطية بأمم أفريقيا المقامة حاليا بالجابون.

وأكد طاليب في حواره مع على قدرة أسود جبل الأطلس في تخطي حاجز منتخب توجو يوم الجمعة, وإلى نص الحوار:

هل يملك المغرب القدرة على تخطي حاجز صقور توجو؟

بداية يجب أن ننتهي سريعا من الحديث عن مباراة الكونغو الأولى وطي صفحتها نهائيا، كون استحضار ما حدث بهذه المواجهة لا يفيد في شيء بل يزيد من درجة الشك ومن حجم القلق كلما أعدنا التذكير بما حدث.

يجب ألا نصف ما حدث أمام الكونغو بالمأساة، الخسارة واردة في كرة القدم، والعيب هو أن تقف عند الخسارة ولا تبادر بالبحث عن الحلول، لذلك أنا واثق من أن مدرب المغرب رينارد تحدث مع لاعبيه بهذا الأمر.

هل تعتقد أن التخلص من آثار الهزيمة سيكون بالسهولة التي تتحدث عنها؟

الأمر يتعلق بلاعبين محترفين وعلى درجة كبيرة وعالية من النضج الفكري والفني، ولا يمكنهم أن يظلوا أسرى لما حدث أمام الكونغو.

كيف تُقيم حظوظ المغرب بأمم أفريقيا الحالية؟

أعتقد أن المنتخب المغربي يملك كامل الحظوظ والمقومات لتجاوز ليس توجو فحسب بل للعبور للدور المقبل، بشرط التخلص من حالة الإحباط التي رافقته بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية.

الجوانب الذهنية ستكون حاسمة في مباراة توجو، ولا أرى أن توجو أفضل منا حتى وإن تعادلت أمام كوت ديفوار لأنه لا ينبغي أن نغفل أن سوء الحظ هو أكثر من عاندنا في مباراة الكونغو.

ما تعقيبك على أحقية وليد أزارو في تمثيل المغرب؟

من يملك هذا الجواب هو مدرب أسود جبل الأطلس هيرفي رينارد، لأنه المسؤول عن اختياراته الفنية وهو من سيحاسب في نهاية المطاف.

أعتقد أن أزارو لاعب مهم وواعد بالعطاء ولاعب للمستقبل ويملك مواصفات تمثيل المنتخب المغربي وبكفاءة عالية شريطة أن يواصل العمل بانضباط ويطور من إمكانياته.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1596

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019