• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024

سندرلاند أول بريطاني يفوز بلقب في رالي دكار

سندرلاند أول بريطاني يفوز بلقب في رالي دكار
(رويترز)  من فئات رالي دكار بفوزه بفئة الدراجات النارية بينما توج الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسل بلقب فئة السيارات ليحقق إنجازا كبيرا يوم السبت.

وتفوق سندرلاند - الذي يقيم في دبي - ومتسابق كيه.تي.إم على النمساوي ماتياس فالكنر زميله بالفريق بفارق 32 دقيقة بعد ختام المرحلة التنافسية الأخيرة التي بلغت مسافتها 64 كيلومترا في ريو كوارتر بالأرجنتين قبل خوض 700 كيلومتر نحو النهاية الرسمية والصعود لمنصة التتويج في بوينس أيرس.

وقال سندرلاند "هذا أمر لا يصدق. عندما اجتزت خط النهاية أصبحت مفعما بالمشاعر. شعرت بثقل السباق على مدار الأسبوع إذ كان تصدر الرالي ثقيلا جدا على كاهلي."

وأضاف "هذه أول مرة أنهي فيها رالي دكار وتنتابني مشاعر رائعة باحتلال المركز الأول. لا أجد كلمات للتعبير عن ذلك."

وتابع "من المذهل أن أكون أول إنجليزي. أتمنى أن يصنع ذلك اهتماما إنجليزيا لأنه في الوقت الماضي لم يكن الاهتمام كبيرا بتغطية الأحداث لكني أتمنى أن يتغير هذا الأمر."

وانسحب الأسترالي توبي برايس بطل الدراجات النارية العام الماضي بسبب كسر في قدمه ضمن المرحلة الرابعة. وانسحب سندرلاند بسبب مشاكل فنية في آخر محاولاته للفوز باللقب عامي 2012 و2014.

وتغلب بيترهانسل حامل اللقب - الذي فاز بالسباق ست مرات في فئة الدراجات النارية واقتنص اللقب للمرة السابعة في السيارات - على زميله سائق بيجو ومواطنه سيباستيان لوب بفارق خمس دقائق.

وحصد الفرنسي سيريل ديبري المركز الثالث لتفوز بيجو بالمراكز الثلاثة الأولى.

وانطلق سباق هذا العام في باراجواي واستمر عبر بوليفيا قبل أن يختتم في الأرجنتين.

وبدأ رالي دكار عام 1978 كسباق منهك يبدأ من باريس عبر الصحراء إلى العاصمة السنغالية لكنه انتقل إلى أمريكا الجنوبية في 2009 لأسباب أمنية
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1334

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019