• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الاتحاد الافريقي لكرة القدم: لا نخرق أي قوانين محلية أو دولية

الاتحاد الافريقي لكرة القدم: لا نخرق أي قوانين محلية أو دولية
(رويترز)  قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الخميس إنه تلقى خطابا من جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مصر لكنه لم يتضمن "أي ادعاءات ضد رئيس الاتحاد (عيسى حياتو) سواء فيما يتعلق بوقائع فساد أو أي شيء آخر."

ووصف تقارير عن مزاعم فساد تتعلق بحقوق بث بطولات بأنها "معلومات خاطئة" مشددا على أن تعاقدات الاتحاد لا تخرق أي قوانين محلية أو دولية.

وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري أعلن يوم الأربعاء إنه أحال الكاميروني حياتو إلى النيابة العامة لمخالفته قانون حماية المنافسة المصري.

وأوضح الجهاز أن رئيس الاتحاد الافريقي ومقره القاهرة منح حق بث البطولات لشركة لاجاردير سبورتس دون تمكين الشركات الأخرى الراغبة في الحصول على هذا الحق فرصة المنافسة عبر مزايدة علنية.

وقال الاتحاد الافريقي للعبة في بيان يوم الخميس "وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي - بعد تقييم العروض المختلفة بما يتفق بشدة مع معايير التعاقد المتوفرة - على تجديد التعاقد مع لاجاردير سبورتس للفترة من 2017 وحتى 2028 وتم هذا الأمر في يونيو 2015."

وتابع "يضمن التعاقد للكرة الافريقية زيادة ملحوظة في الأرباح وتمويلا ملائما لتطوير كرة القدم في القارة ولا يخرق أي قوانين محلية أو دولية."

وقال الجهاز أيضا إنه أحال شركة بي.إن سبورتس إلى النيابة بسبب "المخالفات المتعددة والمستمرة منها لقانون حماية المنافسة... عندما قامت بقطع الإرسال عن المشتركين الذين يتلقون قنوات الشركة عبر القمر (المصري) نايل سات بغرض إجبارهم لتحويل أجهزتهم إلى القمر سهيل سات" القطري."

واتخذ الجهاز تدابير إدارية ردا على المخالفات المزعومة وقال في بيان إنه أوصى "بالغاء التعاقد بين الاتحاد الافريقي لكرة القدم وشركة لاجاردير سبورت فيما يخص السوق المصري."

ولكن نظرا لضيق الوقت لانطلاق كأس الأمم الافريقية 2017 في الجابون يوم 14 من الشهر الجاري قال الجهاز إنه "سيسمح لمؤسسة بي.إن الاعلامية بالاستمرار في عرض فعاليات البطولة بشكل استثنائي."

كما طالب الجهاز في بيانه الاتحاد الافريقي بإعطاء حقوق البث التلفزيوني المباشر لتلك البطولة لشركة أخرى تقدمت بعروض بالفعل لبث البطولة داخل مصر. واعطاء حقوق البث عبر الانترنت لشركة واحدة على الأقل داخل مصر
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2105

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019