• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024

ايفانوفيتش المصنفة الأولى سابقا تعلن اعتزالها التنس في سن 29 عاما

ايفانوفيتش المصنفة الأولى سابقا تعلن اعتزالها التنس في سن 29 عاما
(رويترز)  أعلنت الصربية آنا ايفانوفيتش البطلة السابقة لفرنسا المفتوحة للتنس عبر فيسبوك يوم الأربعاء اعتزالها في سن 29 لعدم شعورها بانها لائقة بما يكفي عند اعلى مستويات المنافسات.

وباتت ايفانوفيتش اول لاعبة صربية تفوز باحدى البطولات الاربع الكبرى عندما تغلبت على الروسية دينارا سافينا في نهائي فرنسا المفتوحة للتنس عام 2008 مقتفية بذلك خطوات مواطنها نوفاك ديوكوفيتش الذي انتزع لقب بطولة استراليا المفتوحة في نفس العام.

وقالت ايفانوفيتش المولودة في بلجراد على فيسبوك "ليست هناك طريقة أخرى لاعلان الأمر. قررت اعتزال منافسات التنس على الصعيد الاحترافي. لقد كان قرارا صعبا ولكن هناك الكثير من الأمور التي تدعو للاحتفال."

وأضافت "بدأت احلم برياضة التنس عندما كنت في الخامسة من العمر. والداي العزيزان دعماني طوال مسيرتي وبحلول الوقت اصبحت المصنفة الاولى على العالم وفزت بلقب رولان جاروس عام 2008. وصلت لانجازات لم اكن احلم بتحقيقها."

ودفع الفوز بلقب فرنسا المفتوحة بايفانوفيتش نحو قمة تصنيف لاعبات التنس المحترفات الا انها احتلت الصدارة لعدة أسابيع وتقهقرت للمركز 22 بنهاية عام 2009 عقب التراجع الكبير في مستواها.

وعادت ايفانوفيتش الى قائمة الخمس الاوليات في 2014 وبلغت قبل نهائي فرنسا المفتوحة في 2015 الا انها تراجعت خارج اول 60 مصنفة هذا العام عقب خسارتها امام التشيكية المغمورة دينيسا اليرتوفا في الدور الأول لبطولة امريكا المفتوحة وهي اخر مباراة خاضتها ضمن جولة بطولات اللاعبات المحترفات.

وتابعت ايفانوفيتش "خضت الكثير من المباريات التي لا تنسى. الا ان البقاء عند هذا المستوى المرتفع في اي رياضة احترافية يتطلب أداء فنيا رفيعا ومن المعروف ان مسيرتي تراجعت بسبب الاصابات."

واستطردت "كان بوسعي ان استمر اذا كنت اؤدي عند المستويات المرتفعة التي اعتدت عليها. لم اعد استطيع القيام بذلك لذا فقد حان وقت الانصراف."
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1045

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019