• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

خلال الخمسة سنوات الماضية..نتائج اﻷندية السودانية أمام أندية شرق ووسط إفريقيا في بطولات الكاف

خلال الخمسة سنوات الماضية..نتائج اﻷندية السودانية أمام أندية شرق ووسط إفريقيا في بطولات الكاف
تقارير: يوسف حسين خلال الخمسة سنوات الماضية تقابلت الأندية السودانية أمام نظيراتها من أندية شرق ووسط إفريقيا ستة مرات تقريبا خلال الفترة من 2012 إلى 2016 في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الإتحاد الإفريقي كانت النتيجة التعادل .
أقصت الأندية السودانية أندية شرق ووسط إفريقيا ثلاث مرات في أعوام 2012 و2015حيث أقصى أهلي شندى فريق سمبا التنزاني في بطولة كأس الاتحادالافريقي من دور ال32 حيث تفوق الفريق التنزاني بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة الذهاب بدار السلام وإستطاع فتية الأهلي تحقيق الفوز بنفس النتيجة على ملعب إستاد شندي ليحكتم الفريقان للركلات الترجيحية من نقطة الجزاء لتبتسم لأبناء شندي كان ذلك في 2012.
في 2015 أقصى الهلال كم كم الزنزباري بالفوز عليه بهدفين بامدرمان والخسارة منه بهدف بزنزبار والمريخ أقصى عزام التنزاني بالخسارة منه بهدفين بدار السلام والفوز عليه بثلاثة أهداف دون مقابل بإمدرمان.
أقصت فرق كمبالا سيتي وجمعية كيجالي الرواندي وفيلا الاوغندي فرق المريخ العاصمي وأهلي شندي والخرطوم الوطني على التوالي.
في 2014 ودع المريخ بطولة دوري الابطال من الدور التمهيدي (64) بالخسارة بهدفين دون رد على ملعب إستاد الخرطوم من كمبالا سيتي والفوز عليه بهدفين مقابل هدف بكمبالا وفي نفس العام غادر أهلي شندي بطولة كأس الاتحاد الافريقي من دور ال32 بركلات الترجيح بالخسارة بهدف من جمعية كيجالي بالعاصمة الرواندية كيجالي ذهابا والفوز بنفس النتيجة إيابا بشندي .
في 2016 خسر الخرطوم الوطني من فيلا الاوغندي ذهابا وإيابا بهدف دون رد في كأس الاتحاد الإفريقي.
من هذا السرد لنتائج الفرق السودانية امام فرق شرق ووسط إفريقيا يتضح مدى التقارب في المستوى الفني والنتائج بين أندية السودان وأندية شرق ووسط إفريقيا.
الهلال الفريق السوداني الوحيد الذي لم تقصيه أندية شرق وسط إفريقيا من 2004 لكن هذه المرة غالبا سيقابل بطل الدوري الكيني توسكر الذي يشرف عليه المدرب الكيني المعروف سيمبي الذي قاد كمبالا سيتي فنيا في 2014 وعزام التنزاني في 2015 حيث يملك المدرب الكيني خلفية جيدة عن الكرة السودانية كذلك يقود مهاجم المريخ السابق ألن وانغا خط هجوم توسكر وهو مهاجم جيد يعرف الكثير عن الهلال واللاعب السوداني.
للعلم فقط الهلال خسر من قورماهيا الكيني بهدف في مهرجان التسوق ببورتسودان في يناير 2016م.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  3441

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019