• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

كسب سبورتينج لشبونة..ريال مدريد يتأهل لدور ال16

كسب سبورتينج لشبونة..ريال مدريد يتأهل لدور ال16
كفرووتر / وكالات / 
تأهل ريال مدريد إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوز مثير على مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي بنتيجة 2-1، مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب خوسيه ألفالادي في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ورفع الفريق الملكي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، ليتأهل رفقة المتصدر بوروسيا دورتموند الألماني، 13 نقطة، والذي فاز بدوره على ليجا وارسو البولندي (8-4) في الجولة ذاتها.

في المقابل تجمد رصيد سبورتينج لشبونة عند 3 نقاط في المركز الثالث، ليفقد آماله في التأهل، ويتبقى له فرصة التعويض والتأهل للدوري الأوروبي إذا حافظ على موقعه في الجولة الأخيرة.

سجل رافائيل فاران هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 29، بعد تمريرة من كريستيانو رونالدو، الذي رفع عدد الأهداف التي صنعها إلى 32، ليصبح الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ البطولة.

وأدرك البرتغالي أدريين سيلفا التعادل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة 80، قبل أن يسجل البديل كريم بنزيمة هدفا قاتلا برأسية رائعة وصاروخية في الدقيقة 87.

وشهدت المباراة طرد البرتغالي جواو بيريرا، لاعب سبورتينج لشبونة، في الدقيقة 64، ليكمل الفريق صاحب الأرض اللقاء بعشرة لاعبين.



جاءت بداية اللقاء قوية من الفريقين بعدما سدد البرازيلي برونو سيزار كرة قوية مرت بجوار قائم مرمى ريال مدريد كأول فرصة في اللقاء (3)، ورد رونالدو برأسية تصدى لها حارس سبورتينج لشبونة (4)، قبل أن يتمركز اللعب في وسط الملعب، ويكتفي كل فريق بالتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي.

أغلق مدرب سبورتينج مفاتيح اللعب لدي لاعبي ريال مدريد الذين اعتمدوا على الجانب الاستعراضي في بعض فترات اللعب وغابت عنهم الفاعلية في محاولات اخرى ، وتصدى العائد من الاصابة راموس وباقي خط دفاع ريال مدريد لتحركات سيزار ودوست وسيلفا الخطيرة.

جاء هدف التقدم للضيوف من كرة ثابتة نفذها الكرواتي مودريتش الى كريستيانو رونالدو الذي هيأها لزميلة فاران ليسددها بيساره على يسار باتريسو في الدقيقة (29).

حاول برونو سيزار العودة للقاء وادراك التعادل بعدما سدد كرتين متتاليتين (32 و34) مرتا بجوار القائم ، ورد فاران بمحاولة هجومية اخرى من رأسية مرت فوق العارضة (37)، في المقابل سدد برونو سيراز كرة قوية مرت بجوار القائم (40) ليرد راموس برأسية علت العارضة وينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم ريال مدريد بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني، بحث أصحاب الأرض عن هدف التعادل وكاد برونو سيزارد أن يحقق ذلك لولا ان تسديدته مرت بجوار القائم (51)، في المقابل عاني جاريث بيل من عدم توفيق رغم تحركاته الخطيرة ليجبر زيدان على استبداله بالاسباني ماركو أسينسيو في الدقيقة (58).

غابت الفرص بسبب الطريقة الدفاعية التي ظهر بها الفريق صاحب الأرض الذي لجأ للطرق المشروعة وغير المشروعة لايقاف خطورة الضيوف ، وشكلت تحركات ايسكو وانطلاقات رونالدو خطورة الا ان الفاعلية غابت في انهاء الهجمات لدى لاعبي الفريقين واهدر برونو سيلفا فرصة اخرى من تسديدة قوية علت العارضة (61).

دفع مدرب سبورتينج بالبديل جويل كامبل على حساب برونو سيزار (62)، قبل ان يشهر حكم المباراة الاسكتلندي ويليام كولوم البطاقة الحمراء في وجه جواو بيريرا بعد اعتدائه على كوفاسيتش بدون كرة في وجود مساعد الحكم (64).

دفع زيدان بثاني تبديلات ريال مدريد بمشاركة كريم بنزيمة على حساب ايسكو ، ورد مدرب سبورتينج لشبونة بالبديل الايطالي سشيلوتو على حساب رويز ، ثم انهى مدرب ريال مدريد تبديلاته بمشاركة كونتيراو على حساب مارسيلو .

وادرك سبورتينج لشبونة التعادل من ضربة جزاء ترجمها أدريين سيلفا الى هدف في الدقيقة (80)، وكاد جويل كامبل ان يحرز هدف التقدم لاصحاب الارض لولا براعة نافاس في التصدي للكرة (83).

وفي الدقيقة (87) ومن تمريرة راموس تمكن بنزيمة من احراز هدف الثاني لريال مدريد برأسية متقنة.

وفشل لاعبو سبورتينج لشبونة في ادراك التعادل مرة اخرى خلال الدقائق المتبقية من اللقاء والوقت بدل الضائع (5 دقائق) في المقابل حافظ الضيوف على تقدمهم لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد على سبورتينج لشبونة (2-1).
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1592

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019