• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

رينار: لا بديل للمغرب عن الفوز على ساحل العاج

رينار: لا بديل للمغرب عن الفوز على ساحل العاج
(رويترز) - قال ايرفي رينار مدرب منتخب المغرب إنه لا بديل عن الفوز على ساحل العاج يوم السبت في تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وتتصدر ساحل العاج المجموعة الثالثة بثلاث نقاط بعد الفوز على مالي في الجولة الأولى بينما لدى المغرب نقطة واحدة من تعادله سلبيا خارج ملعبه مع الجابون.

وقال رينار في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء "علينا استغلال عاملي الأرض والجمهور أمام منافس قوي سيجعل اللقاء صعبا في ظل امتلاكه خط وسط قويا يستطيع استعادة الكرة. إنه منتخب يعتمد على التقدم سريعا للأمام مما يفرض علينا اللعب بذكاء وعدم ارتكاب أخطاء."

وأضاف "يبقى الهدف هو تحقيق الفوز لأن ذلك سيعزز من فرصنا في تحقيق الهدف الأكبر وهو تصدر المجموعة. تنتظرنا أربع مباريات أخرى صعبة من بينها الخروج في أخر جولة في ضيافة ساحل العاج وأي نتيجة غير الفوز سيزيد من صعوبة المهمة وسيفرض علينا الفوز خارج ملعبنا وهو ما نستطيع فعله."

وتابع "الجمهور المغربي يرغب في مباراة حماسية لكن عليه أن يعلم أنه ستكون هناك فترات صعبة بسبب ضيق المساحات مما يفرض علينا أن نكون أكثر تركيزا كما ينبغي علينا الحذر من الركلات الثابتة بل وحتى من رميات التماس في ظل وجود لاعب مثل سيرج اوريه قادر على صنع الفارق كما علينا الحذر الشديد من المرتدات السريعة."

وقلل مدرب المغرب من أهمية معرفته المسبقة بإمكانيات لاعبي ساحل العاج بعد أن قادهم لنيل لقب كأس الأمم الافريقية في 2015.

وقال "من المهم أن نعرف جيدا الفريق المنافس لكن في نفس الوقت فإن لاعبي المنتخب المنافس لديهم رغبة في تحقيق نتيجة إيجابية لذا فإننا نسعى للفوز ليس من أجل المدرب بل عن طريق اللاعبين والطاقم الفني وأملي أن ننتصر من أجل جميع من بذل جهدا كبيرا لانضمامي إلى هذا المنتخب."

وأشار رينار إلى غياب نبيل ديرار ومنير عبادي بسبب الإصابة فيما انضم لاحقا كريم الاحمدي وعزيز بحدوز.

وأضاف مدرب المغرب "أطلب من الجمهور التشجيع دون توقف وحتى في اللحظات الصعبة وأن يحملوا الأعلام الوطنية على غرار ما كان في المباراة التاريخية أمام منتخب الجزائر."

(تغطية للنشرة العربية محمد لمسيح في المغرب
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1451

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019