• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

القوة الجوية أول فريق عراقي يحرز كأس الاتحاد الآسيوي

(رويترز) توج القوة الجوية العراقي بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأول مرة بفوزه 1-صفر على بنجالور الهندي في المباراة النهائية في قطر يوم السبت.

وهذا اللقب الأول للعراق في البطولة رغم أن اربيل تأهل مرتين للنهائي عامي 2012 و2014 لكنه اكتفى بالمركز الثاني.

وخسر اربيل نهائي 2012 أمام الكويت قبل أن يخسر أمام فريق كويتي آخر في 2014 هو القادسية.

وأحرز حمادي أحمد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 بعد مجهود رائع من أمجد راضي الذي راوغ أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء ومرر لزميله الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك من مدى قريب.

وتصدر حمادي قائمة هدافي البطولة برصيد 16 هدفا وساهم بشكل مؤثر في فوز القوة الجوية بخمس من ست مباريات في الدور الأول قبل أن يفرض نفسه كأحد الفرق المرشحة بقوة لاقتناص اللقب.

وقال حمادي - الفائز أيضا بجائزة أفضل لاعب في البطولة - لمحطة بي.إن التلفزيونية "الحمد لله نجحنا في التتويج بالبطولة ومعها انجاز شخصي هو لقب الهداف وأفضل لاعب وهذا انجاز إضافي."

وأضاف "بنجالور فريق وصل للنهائي وطبيعي أن يكون قويا ولم نتهاون أمامه بالعكس احترمناه وسنحت لنا عدة فرص. المهم هو الفوز."

وسجل حمادي في كل مباراة خاضها خلال البطولة حيث غياب عن مباراة واحدة بسبب الإيقاف في ذهاب قبل النهائي أمام العهد اللبناني.

وكانت أول فرصة للقوة الجوية عبر ركلة حرة سددها راضي إلى جوار المرمى قبل أن يتلقى الفريق العراقي ضربة قوية بإصابة صانع لعبه همام طارق في الدقيقة 27 وخروجه من الملعب.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1347

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019