• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

دوفيزيوسو يفوز بسباق ماليزيا تحت أمطار غزيرة على حلبة سيبانج

دوفيزيوسو يفوز بسباق ماليزيا تحت أمطار غزيرة على حلبة سيبانج
(رويترز)  أصبح أندريا دوفيزيوسو متسابق دوكاتي تاسع سائق مختلف يفوز بسباق في الفئة الأولى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية هذا الموسم بعدما استفاد من خطأ لفالنتينو روسي ليفوز بجائزة ماليزيا الكبرى تحت أمطار غزيرة على حلبة سيبانج يوم الاحد.

وبدأ المتسابق الايطالي البالغ من العمر 30 عاما السباق المثير من مركز أول المنطلقين لكنه فاز بصعوبة بعدما عبر خط النهاية في 42 دقيقة و27.333 ثانية متفوقا على روسي (42 دقيقة و30.448 ثانية) وزميله في ياماها خورخي لورينزو (42 دقيقة و39.257 ثانية).

وسقط مارك ماركيز بطل العالم - الذي حسم ثالث ألقابه قبل أسبوعين في اليابان - من على دراجته هوندا للاسبوع الثاني على التوالي لكنه عاد الى السباق لينهيه في المركز 11.

وكان أندريا ايانوني زميل دوفيزيوسو في الفريق أقل حظا وانتهى مشواره في السباق بحادث ليخرج خالي الوفاض من صراعه الشرس مع روسي في النصف الأول من السباق.

وغاب أيانوني عن اخر اربعة سباقات بعد اصابته بكسر في الترقوة خلال التدريب في سبتمبر ايلول خلال سباق سان مارينو لكن بعدما تأجل انطلاق سباق ماليزيا بسبب سقوط أمطار غزيرة تصدر أيانوني مبكرا من الصف الثاني.

وتألق روسي أيضا وظلت الصدارة تتأرجح بين الثنائي الايطالي حتى خرج أيانوني قبل سبع لفات من النهاية.

واستفاد دوفيزيوسو متسابق دوكاتي من مشكلة روسي ليتصدر قبل خمس لفات من النهاية قبل أن يحقق انتصاره الثاني في الفئة الاولى بعد مرور سبع سنوات على فوزه الاول في جائزة بريطانيا الكبرى.

وعبر المتسابق الايطالي عن سعادته بهذا الانتصار بعدما احتل المركز الثاني خلف أيانوني في جائزة النمسا الكبرى في وقت سابق من العام الجاري.

وقال "حققت هذا الانتصار عن جدارة .. تحقيق هذه النتيجة الان قبل نهاية الموسم كان مهما جدا."

وأخفق كال كراتشلو متسابق ال.سي.ار هوندا في الفوز بسباق ماليزيا لينتهي أمله في أن يصبح أول متسابق بريطاني يفوز بسباقين متتاليين منذ فعلها باري شين في 1977 وذلك في اعقاب فوزه في استراليا الاسبوع الماضي.

وبانهاء روسي لسباق ماليزيا فان بطل العالم تسع مرات سينهي الموسم في المركز الثاني في ترتيب السائقين متفوقا على لورينزو بطل 2015 مهما كانت النتيجة التي سيحققها في السباق الاخير للموسم في بلنسية في 13 نوفمبر.

وفي وقت سابق احتفظ يوهان زاركو متسابق فريق كاليكس بلقب الفئة الثانية بعدما هيمن على سباق ماليزيا ليحقق انتصاره السادس هذا العام.

وسيشارك زاركو في الفئة الأولى مع ياماها العام المقبل وهو أول فرنسي يفوز بلقبين في بطولة العالم
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1110

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019