• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

فيتل يدفع بفيراري نحو الصدارة في التجارب الحرة لسباق المكسيك

فيتل يدفع بفيراري نحو الصدارة في التجارب الحرة لسباق المكسيك
(رويترز) - وضع سيباستيان فيتل فريقه فيراري في الواجهة خلال التجارب الحرة لسباق جائزة المكسيك الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة بتسجيله أسرع زمن للفة بينما كشف لويس هاميلتون عن نواياه في الصراع على لقب البطولة مع زميله في مرسيدس نيكو روزبرج.

وسجل هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات - والذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 26 نقطة خلف روزبرج المتصدر - أسرع زمن للفة وبلغ دقيقة واحدة و20.914 ثانية في جولة التجارب الأولى في ظل أجواء باردة وغائمة على حلبة هيرمانوس رودريجيز.

لكن فيتل تفوق على منافسه البريطاني في جولة التجارب الثانية ليعتلي القمة بفارق 0.004 ثانية وذلك بعد ان سجل دقيقة واحدة و19.790 ثانية بفضل الإطارات شديدة الليونة التي أظهرت ان فيراري لن يترك سباق الأحد ليتحول لمواجهة ثنائية بين سائقي مرسيدس.

وهذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها الفريق الايطالي جولة تجارب حرة في بطولة العالم لفورمولا 1 منذ سباق بلجيكا في أغسطس آب الماضي.

وقال فيتل بطل العالم أربع مرات "شعرت بأنني أسير في مدينة مكسيكو سيتي وليس على حلبة سباق بسبب الزحام الشديد.

"اعتقد بشكل عام ان السباق جاء جيدا وهذا هو المهم في الأمر."

وقد يشكل ظهور فيراري بشكل تنافسي أنباء سارة لهاميلتون إذا تمكن من تحقيق الفوز بالسباق يوم الاحد وفاز سائق آخر بالمركز الثاني متفوقا على روزبرج.

وحل روزبرج - الذي فاز بتسعة سباقات هذا الموسم مقابل سبعة حسمها هاميلتون - في المركز السابع في التجارب الحرة الأولى بفارق 0.759 ثانية عن هاميلتون إلا انه تقدم نحو المركز الثالث في الجولة الثانية لكنه ظل متراجعا بفارق 0.431 ثانية خلف زميله.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1249

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019