• ×
الأربعاء 17 أبريل 2024 | 04-15-2024

برشلونة مرشح للمحافظة على فارق الاربع نقاط امام راسينج!!!

برشلونة مرشح للمحافظة على فارق الاربع نقاط امام راسينج!!!
كفر و وتر/وكالات/ يبدو برشلونة مرشحاً للمحافظة على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن غريمه وملاحقه ريال مدريد لأنه يخوض اختباراً سهلاً اليوم السبت أمام ضيفه راسينج سانتاندر في المرحلة العشرين من الدوري الأسباني.
ومن غير المرجح أن يواجه فريق المدرب جوسيب جوارديولا في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري ورفعها إلى 14 على التوالي وبالتالي الإقتراب من الرقم القياسي (15) المسجل باسم ريال مدريد خلال موسم 1960-1961، خصوصاً أن ضيفه سانتاندر يقبع في المركز الرابع عشر ولم يذق طعم الفوز في المراحل الأربع الأخيرة.
لكن النادي الكاتالوني يدخل إلى هذه المباراة التي ستبعده في الصدارة بفارق 7 نقاط عن ريال في حال فوزه بها كون الأخير يلعب الأحد أمام ضيفه القوي مايوركا، بمعنويات مهزوزة نوعاً ما لأنه مني الأربعاء بهزيمته الأولى منذ أربعة أشهر وجاءت على يد بيتيس من الدرجة الثانية (1-3) في مسابقة الكأس.
ولم تؤثر هذه الخسارة على تأهل برشلونة إلى الدور نصف النهائي حيث سيواجه ألميريا، وذلك لأنه فاز ذهاباً في "كامب نو" بخماسية نظيفة، لكن بيتيس وضع حداً لمسلسل المباريات التي خاضها النادي الكاتالوني دون هزيمة في جميع المسابقات عند 28 على التوالي (رقم قياسي جديد)، أي منذ خسارته في المرحلة الثانية من الدوري على يد هيركوليس في عقر داره (0-2).
ودعا جوارديولا لاعبيه لاستخلاص العبر من هذه الخسارة التي جاءت، وبحسبه، لتذكر بالأمور الرائعة التي حققها فريقه، معتبراً أن الجهة الإيجابية لهذه الخسارة متمثلة بإظهار صعوبة الإنجاز الذي حققه النادي الكاتالوني حتى الآن.
وأضاف جوارديولا الذي حطم فريقه رقماً قياسياً آخر من حيث عدد النقاط مع انتصاف الموسم (52 نقطة): "هناك الكثير من الجهود خلف كل ذلك (عدد المباريات المتتالية دون هزيمة) وجميع خصومنا يتمتعون بمستوى جيد...الطريقة المثلى للتطور هي عبر تحليل الأخطاء...علينا أن نخسر من أجل أن نقدر الأمور التي حققناها."
وواصل "تحتاج للكثير من أجل أن تخوض 28 مباراة دون هزيمة. توجب علينا أن نكون مثابرين لكي نحقق هذا الأمر. هذه النتيجة تظهر صعوبة كل شيء وهي أمر جيد لأنها أعادتنا إلى مكاننا (أرض الواقع)."
وخاض جوارديولا مباراة الأربعاء بتشكيلة قوية غاب عنها بعض النجوم مثل الحارس فيكتور فالديز وأندريس إنييستا ودافيد فيا، إضافة إلى البرازيلي دانييل ألفيش المصاب، فيما شارك لاعب الوسط الهولندي إبراهيم أفيلاي لأول مرة أساسياً مع النادي الكاتالوني منذ قدومه من أياكس أمستردام الهولندي مطلع العام الحالي.
ورأى جوارديولا الذي احتفل بميلاده الأربعين الثلاثاء الماضي، أن الفارق الذي يفصل فريقه عن ريال مدريد كان ليعني شيئا لو أن المطارد ليس النادي الملكي، مضيفاً "ربما بإمكانكم القول أن فارق النقاط الأربع يعتبر جيداً في مواجهة فريق آخر...لكن مع ريال مدريد لا يعتبر شيئاً."
ومن المؤكد أن وضع برشلونة افضل بكثير من غريمه ريال مدريد الذي لا يتحمل أي تعثر آخر خصوصاً بعد خسارته موقعة الكلاسيكو بخماسية نظيفة ثم سقوطه في المرحلة السابقة أمام ألميريا متذيل الترتيب 1-1.
ولن يكون الإختبار الذي يخوضه النادي الملكي الأحد أمام مايوركا سهلاً على الإطلاق، لكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وضع لفريقه هدفاً وحيداً وهو الفوز بالمباريات الـ19 المتبقية له هذا الموسم من أجل إزاحة برشلونة عن العرش.
وقال رونالدو الذي سجل أمام أتلتيكو مدريد (1-0 في اياب ربع نهائي الكأس) هدفه الخامس والستين في 65 مباراة خاضها حتى الآن مع النادي الملكي في جميع المسابقات منذ أن انتقل إليه في صيف 2009 من مانشستر يونايتد الإنجليزي، في تصريح لصحيفة "ماركا" المحلية: "إذا فزنا بجميع مبارياتنا في النصف الثاني من الموسم سنكون الأبطال. ليس بإمكان ريال أن ينهي موسماً آخر دون ألقاب."
ويتصدر رونالدو ترتيب هدافي الدوري برصيد 22 هدفاً، لكن مدربه ومواطنه جوزيه مورينيو يسعى جاهداً للتعاقد مع هداف آخر يساهم في تسجيل الأهداف وذلك لسد فراغ غياب الأرجنتيني جوانزالو هيجواين عن الملاعب حتى نهاية الموسم.
وقد تسببت هذه المسألة في مواجهة إعلامية مبطنة بين مورينيو ومدير النادي الأرجنتيني خورخي فالدانو الذي يحث البرتغالي على الإعتماد بشكل اكبر على الفرنسي كريم بنزيمة، فكان رد مدرب بورتو وتشيلسي الإنجليزي وميلان الإيطالي سابقاً أن أبقى مهاجم "الديوك" على مقاعد الإحتياط طيلة مباراة أتلتيكو مدريد والتي تأهل على إثرها ريال إلى نصف نهائي مسابقة الكأس.
ويسعى ريال مدريد إلى إقناع هامبورج الألماني بالتخلي عن مهاجم النادي الملكي السابق الهولندي المخضرم رود فان نيستلروي، وهو الأمر الذي أكده فالدانو في مؤتمر صحافي نفى خلاله توتر علاقته بمورينيو.
ويأمل ريال أن لا يخرج الأحد بنتيجة مماثلة لتلك التي سجلها في مستهل الموسم أمام مايوركا الذي يشرف عليه نجمه السابق الدنماركي مايكل لاودروب، عندما تعادل مع مايوركا 0-0، لكن الأخير يعاني كثيراً خارج قواعده حيث لم يحقق سوى فوزين هذا الموسم، كما اكتفى بتسجيل 8 أهداف فقط بعيداً عن ملعبه.
وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، يأمل إشبيلية أن يمنحه تأهله لنصف نهائي الكأس بعد فوزه على فياريال ثالث الدوري 3-0 إياباً (3-3 ذهاباً)، الدفع المعنوي اللازم من اجل النهوض من كبوته في مرحلة الإياب وشق طريقه نحو مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك انطلاقا من مواجهته السبت مع ضيفه ليفانتي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.
ويحتل النادي الأندلسي حالياً المركز العاشر بفارق 11 نقطة عن المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال والذي يحتله حاليا فالنسيا الذي يلعب السبت أيضاً على أرضه أمام ملقة.
أما فياريال الثالث فيسعى لتضميد جراحه وتناسي الخروج من الكأس عندما يستضيف الأحد ريال سوسييداد الحادي عشر.
وفي المباريات الأخرى، يلعب غد الأحد ريال سرقسطة مع ديبورتيفو لا كورونيا، وألميريا مع أوساسونا، وسبورتينج خيخون مع أتلتيكو مدريد، وخيتافي مع إسبانيول، على ان تختتم المرحلة الإثنين بلقاء أتلتيك بلباو وهيركوليس.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1790

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019