• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

كوزنتسوفا تتغلب على رادفانسكا في مباراة مثيرة بالبطولة الختامية

كوزنتسوفا تتغلب على رادفانسكا في مباراة مثيرة بالبطولة الختامية
(رويترز)  استجمعت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا كافة قواها لتتغلب على البولندية اجنيشكا رادفانسكا حاملة اللقب 7-5 و1-6 و7-5 في لقاء مثير بمستهل مشوارهما في دور المجموعات بالبطولة الختامية لموسم تنس السيدات يوم الاثنين.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة البيضاء أقيمت يوم الاثنين فازت التشيكية كارولينا بليسكوفا على الاسبانية جاربين موجوروزا بطلة فرنسا المفتوحة 6-2 و6-7 و7-5 في لقاء ماراثوني آخر انتهى الساعة 1:21 صباحا بالتوقيت المحلي.

وتأهلت اللاعبة الروسية للمشاركة في البطولة يوم السبت الماضي بعد فوزها بكأس الكرملين ولكنها تخلصت من الإرهاق وأفلتت من نقطة لخسارة المباراة في المجموعة الثالثة لتفوز على المصنفة الثالثة عالميا.

وقالت كوزنتسوفا الفائزة بلقبين ضمن البطولات الأربع الكبرى "في لحظة ما كنت مهيأة للاستسلام والاستلقاء على الأرض وتركهم يحملوني من هنا ولكنني قررت الصمود."

وهذا الفوز 13 الذي تحققه المصنفة التاسعة عالميا على رادفانسكا في 17 مواجهة وذلك رغم فرصها الضئيلة بعد سفرها من الصين إلى روسيا إلى سنغافورة في غضون ثلاثة أسابيع متتالية.

وبدا أن اللاعبتين تشعران بالارتياح على إرسالهما قبل أن تكسر رادفانسكا إرسال كوزنتسوفا في الشوط الرابع بفضل ضرباتها الخلفية العميقة لتتقدم 3-1.


وكانت اللاعبة الروسية تعاني للتأقلم على الأرضية الصلبة البطيئة التي تقام عليها البطولة داخل القاعات إذ لم تتخط الكثير من كراتها الشبكة على نحو مقلق ولكنها نجحت في الفوز بشوط إرسالها التالي رغم ضغط رادفانسكا.

وتحسن مستوى اللاعبة الروسية البالغ عمرها 31 عاما وتحركت على نحو أفضل لتستغل تراجع أداء رادفانسكا وترد الكسر في الشوط السابع وفازت بشوط إرسالها لتعادل النتيجة 4-4.

*دفاع ضعيف

واستمر الضغط من قبل كوزنتسوفا وكسرت إرسال رادفانسكا بفضل ضربة خلفية ساحقة قبل أن تحسم المجموعة الأولى بعدما ردت البولندية إرسالا لم يتخط الشبكة بعد 50 دقيقة من اللعب.

ولعبت رادفانسكا بشراسة هجومية أكبر في المجموعة الثانية لتسيطر على أغلب التبادلات وتقدمت 5-1 بفضل كسر إرسال منافستها ثلاث مرات لتحسم المجموعة الثانية وتدفع بالمباراة إلى مجموعة فاصلة.

وواصلت رادفانسكا أداءها القوي في المجموعة الثالثة من خلال تحريك منافستها الروسية بين جنبات الملعب لتحقق كسرا مبكرا للإرسال ولكن الروسية التي غيرت تصفيفة شعرها أثناء تبديل طرفي الملعب ردت الكسر لتتعادل 2-2.

وانطلاقا من هذه المرحلة لم تتمكن أي من اللاعبتين من الاحتفاظ بشوط إرسالها وزادت الإثارة ولكن كوزنتسوفا هي من حققت الفوز في المجموعة الفاصلة وبالمباراة في الفرصة الثالثة لحسم اللقاء عقب ساعتين و48 دقيقة من اللعب.

وفي المباراة التالية أصبحت بليسكوفا ثاني لاعبة يوم الاثنين تنقذ فرصة لخسارة المباراة وتفوز باللقاء بعدما قلبت تأخرها 5-2 في المجموعة الفاصلة أمام وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة لتحسم المواجهة الصعبة بين لاعبتين تتميزان بضربات الارسال القوية.

وحسمت بليسكوفا المجموعة الأولى وكانت متقدمة بكسر للإرسال في الثانية قبل أن تنتفض الاسبانية وتفوز بالثانية وتدفع باللقاء نحو مجموعة حاسمة. وسنحت لموجوروزا فرصتان للفوز بالمباراة ولكن التشيكية رفعت مستواها في الوقت المناسب لتفوز بخمسة أشواط متتالية
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1416

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019