• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الزمالك يستلهم التاريخ من اجل المعجزة امام صن داونز في ابطال افريقيا

الزمالك يستلهم التاريخ من اجل المعجزة امام صن داونز في ابطال افريقيا
كفرووتر / وكالات / يمني الزمالك نفسه بقلب الطاولة على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وتعويض خسارته الكبيرة ذهابا من أجل الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ 2002 والسادسة في تاريخه، وذلك عندما يلتقيه اليوم الأحد على ملعب برج العرب في إياب النهائي.

ولن تكون المهمة سهلة بتاتا على الفريق المصري بعد خسارته الكبيرة ذهابا بنتيجة صفر-3، لكنه يأمل أن يصب التاريخ في مصلحته وأن يكرر ما حققه قبله مولودية العاصمة الجزائري الذي اختبر المصير ذاته بعد أن خسر ذهاب النهائي عام 1976 بالنتيجة ذاتها أمام هافيا الغيني صفر-3 لكنه خرج في نهاية المطاف والكأس بيده بعد فوزه إيابا 3-صفر ثم بركلات الترجيح.

كما يعول الزمالك على واقع أنه لم ينجح أي فريق جنوب إفريقي في الفوز على منافس مصري في النهائي، إذ سقط صن داونز بالذات أمام الأهلي في مغامرته الأولى والوحيدة في النهائي قبل 15 عاما (1-1 وصفر-3 عام 2001)، كما نجح الفريق المصري ذاته بتخطي أورلاندو بايريتس في نهائي 2013.

لكن الوضع سيكون صعبا على فريق المدرب مؤمن سليمان خصوصا أنه سبق لصن داونز أن تواجه مع الفريق المصري على أرضه هذا الموسم وفاز عليه 2-1 في دور المجموعات (فاز أيضًا على أرضه 1-صفر).

واعترف مدرب الزمالك سليمان أن فريقه "بحاجة إلى معجزة للفوز بالكأس" وحرمان الفريق الجنوب إفريقي من لقبه الأول، مضيفا: "لكننا فزنا على أرضنا ضد الوداد البيضاوي (المغربي) 4 - صفر في نصف النهائي وخسرنا بفارق ثلاثة أهداف (2 - 5) في المغرب، وبالتالي لا شيء مستحيل".

وتابع:"صنداونز يملك لاعبين رائعين يتمتعون بالقوة والسرعة وعلينا أن نكون أقوى وأسرع منهم، يتوجب علينا تقديم كل شيء، أن نهاجم دون روادة وأن لا نفكر كثيرا بصن داونز".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1577

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019