• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

بعد أن تم حسم اللقب والفرق الهابطة في (الممتاز)

صراع الوصافة يشتعل بين المريخ والأهلي شندي في مواجهة ملتهبة مساء اليوم

صراع الوصافة يشتعل بين المريخ والأهلي شندي   في مواجهة ملتهبة مساء اليوم
كتب : محمد عيسى ساتي 

من المتوقع أن تكون المباراة التي ستجمع ما بين المريخ والأهلي شندي في مباراتهما قبل الأخيرة في بطولة الدوري الممتاز مساء اليوم علي ملعب الخرطوم. ملتهبةً
نسبةً لأن الفريقين يتصارعان علي المركز الثاني الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا أكبر وأغلى بطولات(الكاف).
ويدخل المريخ اللقاء وفي رصيده 74 نقطة في المركز الثاني بينما بجلس أهلي شندي في المركز الرابع بسبعين نقطة 'ويحتاج المريخ الى نقطةٍ واحدة من مباراة اليوم ليضمن بها الوصافة بغض النظر عن مباراته مع الهلال أو مباراة أهلي شندي مع الخرطوم الوطني بينما يأمل فريق أهلي شندي إلى تحقيق الفوز علي الأهلي شندي ثم علي الخرطوم الوطني يوم الأحد القادم لينتظر مباراة القمة ما بين الهلال والمريخ وينتظر تعادلهما أو خسارة المريخ ليضمن بالتالي إحتلاله للمركز. للثاني لأول مرة في تاريخه وبالتالي المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
ولم يسبق للأهلي شندي الذي صعد للممتاز لأول مرة في موسم 2011 أن شارك في بطولة دوري أبطال اإفريقيا لكنه ظل يشارك في بطولة الكونفدرالية في خمس مشاركات علي التوالي كان أفضل إنجازاته فيها وصوله لمرحلة المجموعتين في موسم 2012 ' بينما شارك المريخ من قبل تسعة عشر مرة في بطولة دوري أبطال إفريقيا منها. الثمان مشاركات الأخيرة علي التوالي وكانت أفضل نتائجه وصوله الي دوري الأربعة مرة واحدة الموسم الماضي والي مرحلة المجموعتين مرة في العام 2009في النظام الجديد للبطولة كما وصل الي مرحلة ربع النهائي بالنظام القديم في العام 1975 وكان قد خرج 16 مرة في المشاركات الأخري إما من المرحلة التمهيدية أو ال32 أو ال16 'ويملك المريخ خبرةً كبيرة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بالرغم من خروجه في اغلب المرات من المراحل الأولية حيث لعب 84 مباراة منذ بداية مشاركته الأولي في العام 1971 وهو الرقم الذي يتفوق عليه لاعب خط وسطه عمر بخيت الذي لعب 87 مباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا كأكثر لاعب سوداني يلعب في البطولة في ثلاثة عشر مشاركة منها79 مباراة لعبها مع الهلال.
والتقي المريخ مع الأهلي شندي في إحدى عشرة مباراة في بطولة الدوري الممتاز كان النصيب الأكبر من الإنتصارات للمريخ الذي فاز في سبع مباريات والأهلي في ثلاث في أعوام 2012 و2013 و2015 بينما انتهت مباراة واحدة في 2014 بالتعادل.
ومنذ الموسم الماضي تتسبب مباراة المريخ مع أهلي شندي في الدورة الثانية مشاكل تكون مهددة لنسف الدوري بأكمله حيث تم تأجيل مباراتهما في الموسم الماضي خمس مرات وعندما لعبت وانتصر المريخ لتأتي بعدها مباشرة قرار لجنة الإستئنافات حيث منحت المريخ نقطتين من هلال كادوقلي وطالبت بإعادة مباراتيه مع الأمل عطبرة الذي كان قدخسر في احداها ليتسبب ذلك في انسحاب الهلال والأمل عطبرة بالإضافة للميرغني كسلا الذي كان قد هبط من الممتاز قبل قرارات لجنة. الإستئنافات.
وتم تأجيل مباراة اليوم لخمس مرات كذلك لأسباب مختلفة كان آخرها الحوار الوطني وكان المريخ قد أكد من خلال بيان سابق له بأنه لن يلعب أي مباراة ما لم ينتهِ جميع مراحل التقاضي ضد لاعب الهلال شيبوب والذي كان يلعب للمريخ الموسم الماضي والذي شارك في مباراة القمة في الدورة الأولي والتي انتهت بفوز الهلال.وطعن في قانونية مشاركته نادي المريخ
وقدم الأهلي شندي في الموسم الحالي مستويات قوية في البطولة تحت قيادة المدرب البرازيلي ريكاردو الذي درب من قبل الهلال ثم المريخ ووصل الي 70 نقطة كرقم قياسي للأهلي طوال مشاركاته الخمس الماضية 'ومن المتوقع أن تحظى مباراة اليوم بإهتمام جماهيري كبير خاصةً وأنهما يتنافسان علي مركز الوصافة وهو المركز بجانب الثالث والرابع الذي لم يحسم حتى الآن بعد أن حسم الهلال اللقب لصالحه قبل جولتين من النهاية وبالأمس لحق الأمير الخرطوم وهلال الفاشر بالنسور ليهبطوا جميعهم من الممتاز بينما سيلعب فريق الأهلي الخرطوم (سنترليق) البقاء أو الهبوط.
وفي إمكان مدرب المريخ المؤقت فاروق جبرة الإستعانة بخدمات نجمي الفريق علي جعفر وأمير كمال الذين اكملا فترة عقوبتهما المفروضة عليهما من قبل (الكاف) إلا أن المتابعين لا يتوقعون مشاركتهما بسبب توقفهما الطويل من اللعب والذي استمر لثلاثة أشهر كاملة ' بينما سيدخل الأهلي شندي اللقاء بقيادة مهاجمه النيجيري كليتشي هداف البطولة برقمٍ قياسي بلغ (38) هدفاً .
امسح للحصول على الرابط
 4  0  7031

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019