• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

أستراليا وكوريا الجنوبية إلى ربع النهائي!!!

أستراليا وكوريا الجنوبية إلى ربع النهائي!!!
كفر و وتر/وكالات/ بلغ منتخبا أستراليا وكوريا الجنوبية الدور ربع النهائي من كأس اسيا AFC 2011 في قطر، واذا كان المنتخب الأول تصدر المجموعة الثالثة، فإن المنتخب الأسترالي عانى أكثر من المنتخب الشرق آسيوي. اضطر المنتخب الأسترالي إلى القتال حتى نهاية المباراة في مواجهة المنتخب البحريني العنيد الذي سقط في النهاية بهدف يتيم سجل في الشوط الأول.

وستواجه أستراليا في الدور التالي أحد ثلاثة منتخبات بين كوريا الشمالية أو الامارات أو العراق. في المقابل، كان المنتخب الكوري في حاجة إلى نقطة واحدة من مواجهته لنظيره الهندي ليضمن بطاقة التأهل، وقد حسم الأمور بسرعة بعد هدفين مبكرين قبل أن ينهي المباراة بسهولة 4-1 حيث سيلتقي منافسه الإيراني القوي في مباراة مثيرة في ربع النهائي.

المباراة
كوريا الجنوبية 4-1 الهند، ملعب الغرافة، الدوحة
جي دونج-وون (6 و23)، كوو جا شيول (9)، سون هونج-مين (81)، لكوريا الجنوبية، سونيل شيتري (12 من ركلة جزاء) للهند.
كان المنتخب الكوري الجنوبي يدرك تماماً بأنه في حاجة إلى عدد وافر من الأهداف إذا أراد تصدر المجموعة، وكان في طريقه الى تحقيق ذلك عندما تقدم على منافسه 3-1 في نهاية الشوط الأول. لكن سوء أرضية الملاعب بسبب الأمطار الغزيرة والنادرة في الدوحة حالا دون إضافة الكوريين لأكثر من هدف في مرمى الحارس المتألق سوبراتا بول. في خضم الأهداف المبكرة التي سجلت، نجح الهندي سونيل شيتري في تسجيل هدف فريقه الوحيد من ركلة جزاء، فتمكن مهاجم كانساس سيتي ويزارد الأمريكي في التسجيل في مباراتين متتاليتين.

المفاجاة
أستراليا 1-0 البحرين، ملعب السد، الدوحة
مايل جيديناك (37)
أجبر المنتخب البحريني نظيره الأسترالي على بذل جهود مضاعفة لكي يحقق الفوز. وسيطر المنتخب البحريني على مجريات اللعب في مطلع المباراة وسدد المهاجم إسماعيل عبد اللطيف كرة قوية من زاوية ضيقة أبعدها مارك شوارزر. بيد أن مايل جيديناك سجل هدف المباراة الوحيد قبل نهاية الشوط الأول بثماني دقائق بتسديدة بعيدة المدى ليوجه ضربة قاضية للمنتخب الخليجي الذي كان في حاجة إلى ثلاث نقاط لعبور الدور الأول. وسنحت فرص عدة للمنتخبين في الشوط الثاني لكن المنتخب الأسترالي نجح في الحفاظ على تقدمه والفوز في المباراة.

النجم
جي دونج-وون، كوريا الجنوبية
سجل النجم الشاب، المهاجم جي دونج- وون هدفين في الشوط الأول ليضع فريقه على السكة الصحيحة نحو الفوز.

الإحصائيات
20 - هو عدد المباريات الدولية التي خاضها مايل جيديناك لكي يسجل أول أهدافه على هذا الصعيد. فبعد أن سجل هدف التعادل في مرمى كوريا الجنوبية، نجح جيديناك الذي يلعب في الدوري التركي في تسجيل هدف الفوز في مباراة البحرين. وكلا الهدفين كان حاسماً.

لحظات لا تنسى
السد فأل خير
تحقق فوز أستراليا على البحرين وبالتالي تصدر المنتخب الأول مجموعته، على ملعب نادي السد الذي يعتبر فأل خير على منتخب أستراليا لأنه شهد أيضاً تأهل هذا الفريق الى نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا FIFA 2010.

الهند تتفوق على السعودية والكويت
قد يكون ترتيب المنتخب الهندي الأدنى بين جميع المنتخبات المشاركة في النهائيات القارية، لكنه أنهى البطولة مسجلاً أكبر عدد من الاهداف من العملاقين السعودي والكويتي كما يتفوق على منتخبات العراق والامارات وكوريا الشمالية التي تخوض الجولة الثالثة والأخيرة غداً.

رقم قياسي في الأفق
سيحاول حارس مرمى استراليا مارك شوارتزر أن يساهم في بلوغ منتخب بلاده المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها لكي يحقق رقماً قياسياً شخصياً. وقد خاض شوارتزر مباراته الدولية الرقم 85 ضد البحرين اليوم، أي أكثر بمباراة واحدة من القائد السابق بول وايد، وإذا نجح في خوض ثلاث مباريات إضافية، فإنه سيصبح اللاعب الأكثر تمثيلاً لمنتخب بلاده متفوقاً على حامل الرقم القياسي الحالي أليكس توبين.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1876

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019