• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

فافرينكا يحرز لقب أمريكا المفتوحة على حساب ديوكوفيتش

فافرينكا يحرز لقب أمريكا المفتوحة على حساب ديوكوفيتش
(رويترز)  كان السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث على مستوى التوقعات مرة أخرى وفاز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول 6-7 و6-4 و7-5 و6-3 في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الأحد.

وتوج فافرينكا بذلك بلقبه الثالث في البطولات الأربع الكبرى.

وسبق لفافرينكا (31 عاما) أن تفوق على ديوكوفيتش في طريقه للفوز بلقبي بطولة أستراليا المفتوحة 2014 وفرنسا المفتوحة 2015.

ومنع فافرينكا منافسه ديوكوفيتش من إحراز لقبه الثالث بالبطولات الأربع الكبرى خلال العام الجاري بعد تتويجه في أستراليا وفرنسا.

وبدأ فافرينكا نقطة المباراة بضربة أمامية قوية أرسلت ديوكوفيتش إلى جانب الملعب ورد اللاعب الصربي المنهك بضربة خلفية طويلة لتنتهي المواجهة بعد حوالي أربع ساعات في استاد آرثر آش.

وقال فافرينكا في حفل التتويج "هذا مذهل. جئت إلى هنا بدون هدف الفوز باللقب لكن في كل مرة كنت أدخل فيها الملعب كنت أحاول أن أبذل قصارى جهدي للفوز بكل مباراة."

وأضاف "أعتقد أني قدمت أداء جيدا من التنس على مدار أسبوعين. أشعر أن طاقتي نفدت. كنت مطالبا بتقديم كل ما أملك أمام نوفاك."

وتعرض ديوكوفيتش لإحباط جديد في هذه البطولة بعدما وصل إلى النهائي سبع مرات لكنه أحرز اللقب مرتين فقط وخسر خمس مرات.

ووجه ديوكوفيتش التهنئة لفافرينكا وقال "إنه بطل عظيم ويستحق إحراز اللقب."

وأضاف "لعبنا حوالي أربع ساعات وشعرنا بالإرهاق ‬.. في اللحظات الحاسمة كان هو اللاعب الأفضل وكان أقوى ذهنيا ويعرف ما يفعله."

وقبل هذه المباراة كان فافرينكا يتأخر بنتيجة 19-4 في المواجهات المباشرة أمام ديوكوفيتش لكن اللاعب السويسري بذل مجهودا ضخما ليتمكن من الفوز بالنهائي الحادي عشر له على التوالي.

ومع تقدم المباراة فرض فافرينكا سيطرته وبدا أنه أحبط ديوكوفيتش تماما في المجموعة الرابعة بعدما كسر إرسال منافسه وتقدم 2-صفر بينما شعر اللاعب الصربي بألم في إصبع قدمه.

وحصل ديوكوفيتش - الذي بلغ النهائي مستفيدا من انسحاب ثلاثة لاعبين في طريق سهل بمشوار البطولة - على وقت للعلاج بعد التأخر 3-1 في المجموعة الأخيرة واستغرق حوالي ست دقائق.

لكن التوقف لم يؤثر على إيقاع فافرينكا الذي نجح في حسم تقريبا كل النقاط الحاسمة.

وكسر فافرينكا إرسال ديوكوفيتش ست من أصل عشر مرات بينما تألق ومنع منافسه الصربي من كسر إرساله 14 من أصل 17 فرصة.

واستحق فافرينكا الحصول على جائزة البطولة البالغ قيمتها 3.5 مليون دولار ويتبقى له بطولة ويمبلدون لاستكمال كل ألقاب البطولات الأربع الكبرى.

ونجح فافرينكا في تحقيق فوزه الثالث في ثلاث مباريات نهائية بالبطولات الأربع الكبرى
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1277

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019