• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

كيربر بطلة أمريكا المفتوحة تتصدر التصنيف العالمي للتنس

كيربر بطلة أمريكا المفتوحة تتصدر التصنيف العالمي للتنس
(رويترز) انتزعت الألمانية أنجليكه كيربر بشكل رسمي صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات من الأمريكية سيرينا وليامز بعد إعلان القائمة الجديدة يوم الاثنين.

وكانت كيربر ضمنت الصعود لأول مرة إلى صدارة التصنيف وإنهاء تربع سيرينا على القمة على مدار 186 أسبوعا متتاليا بعدما خسرت اللاعبة الأمريكية في قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة.

وأكدت كيربر على أحقيتها في الصعود إلى القمة وأحرزت آخر الألقاب البطولات الأربع الكبرى في العام الجاري عندما فازت على التشيكية كارولينا بليسكوفا في نهائي أمريكا يوم السبت.

وقالت كيربر عقب اللقاء إنها كانت تحلم منذ صغرها بتصدر التصنيف العالمي وأن حلمها تحول إلى حقيقة.

وتركت سيرينا القمة وأصبحت في المركز الثاني لكنها تبقى تتقدم بفارق كبير من النقاط على باقي المنافسات.

واحتفظت الإسبانية جاربين موجوروزا والبولندية أجنيشكا رادفانسكا والرومانية سيمونا هاليب بالمراكز من الثالث إلى الخامس على الترتيب.

وقفزت بليسكوفا - التي بلغت نهائي أمريكا المفتوحة - من المركز 11 إلى المركز السادس بينما تراجعت الأمريكية فينوس وليامز - شقيقة سيرينا - مركزا واحدا لتصبح في المركز السابع.

وصعدت الإسبانية كارلا سواريز نافارو أربعة مراكز لتصبح في المركز الثامن بينما حافظت الأمريكية ماديسون كيز والروسية سفيتلانا كوزنتسوفا على المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

وخرجت فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء من قائمة أول عشر لاعبات وتراجع من المركز السابع إلى المركز 11 كما أصبحت الإيطالية روبرتا فينشي في المركز 15 بعدما كانت في المركز الثامن
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1810

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019