• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

موراي وسواريس يفوزان بلقب زوجي الرجال في أمريكا المفتوحة

موراي وسواريس يفوزان بلقب زوجي الرجال في أمريكا المفتوحة
(رويترز) سحق الثنائي المصنف رابعا والمؤلف من البريطاني جيمي موراي والبرازيلي برونو سواريس منافسيهما الاسبانيين بابلو كارينيو وجويرمو جارسيا لوبيز بنتيجة 6-2 و6-3 ليفوزا بلقب منافسات زوجي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم السبت وهو الثاني لهما هذا العام في البطولات الأربع الكبرى.

وحرص موراي - الذي خسر نهائي البطولة العام الماضي مع الأسترالي جون بيرز - وسواريس - وصيف بطل 2013 مع النمساوي الكسندر بيا - على ألا يفلت اللقب من بين أيديهما مجددا ليضيفاه إلى بطولة أستراليا المفتوحة التي توجا بها في بداية العام.

وأصبح موراي وسواريس أول ثنائي يفوز بلقب منافسات الزوجي في أكثر من بطولة كبرى في موسم واحد منذ أن فعلها الشقيقان الأمريكيان بوب ومايك برايان في 2013 عندما فازا بثلاثة ألقاب.

وأصبح موراي - شقيق اندي موراي بطل منافسات الفردي بويمبلدون مرتين - أول بريطاني يفوز بمنافسات الزوجي في بطولة امريكا المفتوحة منذ فعلها روجر تايلور في 1972 بينما بات سواريس أول برازيلي يحصد اللقب.

وخسر اندي موراي - الفائز بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو العام الجاري - في دور الثمانية بمنافسات الفردي ببطولة أمريكا المفتوحة أمام الياباني كي نيشيكوري.

وبهذا يتفوق جيمي - الشقيق الأكبر - 2-1 على اندي في عدد مرات الفوز بألقاب البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وأبلغ جيمي موراي الصحفيين إنه يقدم أفضل أداء في مسيرته وأن شقيقه الأصغر كان مصدرا للالهام بالنسبة له.

وقال موراي عن شقيقه الذي حقق نجاحات كبرى مؤخرا بفضل الاجتهاد "(الحافز) مجرد رؤيته وهو يبلي بلاء حسنا والرغبة في تحقيق بعض النجاح كذلك."

ولا يزال الفارق في الجوائز المالية التي حصدها كل منهما شاسع إذ حقق اندي نحو 50 مليون دولار منذ أن بدأت مسيرته الاحترافية في 2005 مقابل 2.3 مليون دولار منذ 2004 لجيمي المتخصص في منافسات الزوجي.

وأضاف موراي "مع اندي الأمور ليست سهلة للغاية. هناك لاعبون كبار ويسعون بشدة للفوز."

وتابع "مع برونو نقف على أرض صلبة."

وتفوق موراي وسواريس يوم السبت على الثنائي الاسباني من خلال اللعب بالأسلوب التقليدي المعتمد على التقدم إلى الشبكة وهو ما أتى بثماره أمام لاعبين يلعبان بقوة من الخط الخلفي.

ولم يسبق لموراي أو سواريس الفوز بمنافسات الزوجي ببطولة كبرى قبل هذا العام. وقال سواريس إن هدفهما تصدر تصنيف الفرق
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1445

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019