• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

بوي يحطم آمال نادال وسط تألق فرنسي في أمريكا المفتوحة

بوي يحطم آمال نادال وسط تألق فرنسي في أمريكا المفتوحة
(رويترز)  فاز الفرنسي لوكا بوي في مباراة من خمس مجموعات على رفائيل نادال - الذي أحرز 14 لقبا في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى - ليتأهل إلى دور الثمانية في أمريكا المفتوحة للتنس يوم الأحد.

وبدأ بوي (22 عاما) المباراة بقوة وتقدم بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة ثم تعافى من تعثره في المجموعة الرابعة وتألق في المجموعة الخامسة وحسم اللقاء بعد شوط فاصل بنتيجة 6-1 و2-6 و6-4 و3-6 و7-6 في أربع ساعات وسبع دقائق.

وقال بوي بعدما سقط على ظهره احتفالا بالضربة الأمامية التي أنهت المباراة من الفرصة الرابعة المتاحة للحسم "هذه أول مباراة لي على الملعب الرئيسي أمام رفائيل. لم يكن بوسعي أن أحلم بأفضل من ذلك."

وفي وقت سابق بلغ الفرنسي جايل مونفيس دور الثمانية أيضا بفوزه 6-3 و6-2 و6-3 على القبرصي ماركوس بجداتيس بينما تفوق الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف التاسع على الأمريكي جاك سوك.

وخاض بوي مباراته الثالثة على التوالي من خمس مجموعات وأظهر أن وصوله إلى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون في وقت سابق من العام الجاري لم يكن ضربة حظ.

وشهد الشوط الفاصل بين نادال وبوي تقاربا كبيرا في المستوى.

وتقدم اللاعب الفرنسي 4-1 وقلص نادال - الفائز باللقب مرتين - النتيجة إلى 4-3 لكن بوي عاد وتقدم 6-3 ليملك ثلاث فرص للحسم.

لكن نادال - الذي تعافى بشكل رائع من إصابة بالمعصم كانت تسببت في انسحابه قبل مباراته بالدور الثالث في رولان جاروس وغيابه عن ويمبلدون - كافح بقوة وأنقذ كل هذه الفرص وتعادل 6-6.

وبدا أن نادال سيقترب من الوصول إلى نقطة المباراة عندما تقدم إلى الأمام لكنه ضرب الكرة بشكل خاطئ من مدى قريب في الشبكة قبل أن يستغل بوي الفرصة التالية مباشرة وينهي المباراة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1400

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019