• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الأهلي بطل مصر يستعين بخدمات البدري للمرة الثالثة

الأهلي بطل مصر يستعين بخدمات البدري للمرة الثالثة
(رويترز)  أعلن الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم الأربعاء تولي حسام البدري مسؤولية تدريب الفريق الأول للمرة الثالثة خلفا للهولندي مارتن يول الذي اعتذر الأسبوع الماضي عن عدم الاستمرار في مهمته.

وأضاف الأهلي أكثر الأندية تتويجا بالألقاب في مصر بموقعه على الإنترنت "قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر تعيين حسام البدري مديرا فنيا للأهلي."

وتابع "سيعقد البدري مؤتمرا صحفيا يوم السبت (المقبل) للإعلان عن تشكيل الجهاز المعاون."

واعتذر الهولندي يول عن عدم استكمال مهمته بسبب "الأحداث الأخيرة" التي واجهها النادي في إشارة لواقعة اقتحام مشجعين غاضبين المران الأسبوع الماضي مما أدى لإيقاف تدريبات الفريق الأول لأجل غير مسمى بقرار من مجلس الإدارة قبل أن يقرر استئنافها بقيادة أسامة عرابي المدرب المؤقت.

واستشاط مشجعون غضبا بعد خسارة الفريق 3-1 أمام الزمالك في نهائي كأس مصر في الثامن من أغسطس آب الجاري ثم الظهور بشكل متواضع في التعادل المخيب 2-2 مع زيسكو الزامبي بعدها بأربعة أيام ليخرج الفريق من دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا.

وخاض البدري (56 عاما) 124 مباراة محلية وافريقية كلاعب في الأهلي ونجح في الفوز بالدوري الممتاز أربع مرات وكأس مصر ثلاث مرات بالإضافة إلى نيله لثلاثة ألقاب أفريقية.

إلا ان إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة في 1984 وامتداد فترة العلاج لأكثر من عام ونصف العام دفعت البدري للاعتزال في 1987.

وتولى البدري تدريب الأهلي مرتين من قبل كانت أولهما في يونيو حزيران 2009 ليصبح وقتها أول مدرب مصري للفريق منذ نحو 17 عاما.

وكانت المرة الثانية في مايو أيار 2012 حيث عاد لتدريب الفريق لمدة موسمين خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه الذي رفض تمديد تعاقده في ذلك الوقت.

وأحرز البدري بعدها لقب دوري أبطال أفريقيا مع الفريق وتأهل لكأس العالم للأندية باليابان رغم توقف النشاط الكروي المحلي بسبب كارثة استاد بورسعيد - التي راح ضحيتها أكثر من 70 من مشجعي النادي - وعدم تدعيم صفوف الفريق بلاعبين بارزين
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1826

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019