• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

الجاميكية طومسون تكمل ثنائية السرعة في ريو

الجاميكية طومسون تكمل ثنائية السرعة في ريو
(رويترز) أكملت الجاميكية ايلاين طومسون ثنائية تاريخية في سباقي السرعة يوم الأربعاء بعدما شقت طريقها نحو الانتصار في نهائي سباق 200 متر للسيدات في اولمبياد ريو دي جانيرو يوم الأربعاء بزمن بلغ 21.78 وهو أفضل رقم هذا الموسم.

وتغلبت بطلة سباق 100 متر (24 عاما) على الهولندية دافنه شيبرز المرشحة للفوز قبل السباق والتي سجلت أفضل زمن لها هذا الموسم في النهائي لكنها اكتفت بالميدالية الفضية.

وضمن انتصار طومسون لجاميكا السيطرة على ألقاب سباقات السرعة صاحبة المكانة الرفيعة في الاولمبياد إضافة إلى أنها أصبحت أول سيدة تنال ثنائية السرعة الاولمبية منذ الأمريكية فلورنس جريفيث جوينر في 1988.

وقالت طومسون للصحفيين "شعاري في المدرسة كان '‬‬لنترك الضوء يتألق'‬‬ وهذا ما فعلته اليوم."

وأضافت "هي مفاجأة كبيرة بالنسبة لي لأنني عانيت من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية. يجب أن تتجاوز هذه الأشياء والليلة أقف ومعي الميدالية الذهبية. الفوز على دافنه صعب."

ورغم أن طومسون أدهشت نفسها بالانتصار فإنها تألقت منذ اشارة البداية وبدت في سيطرة تامة. وساعدتها بداية مذهلة على التقدم بعيدا عن منافساتها وفي اخر 100 متر لم يبد أنها ستتخلى مطلقا عن الصدارة.

وحصول شيبرز على المركز الثاني في 21.88 ثانية جعلها أول سيدة من خارج جاميكا أو الولايات المتحدة تنال ميدالية اولمبية في سباق 200 متر منذ 2004 لكنها كانت لا تزال تشعر بخيبة أمل من النتيجة.

وقالت العداءة الهولندية "لست سعيدة بالميدالية الفضية. جئت إلى هنا من أجل الذهب. كنت في حالة جيدة. أرقامي كانت جيدة لكنها لم تكن قوية بما يكفي. من الصعب المشاركة في ستة سباقات."
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1154

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019