• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

القطري برشم ينال فضية القفز العالي والذهبية للكندي دروين

القطري برشم ينال فضية القفز العالي والذهبية للكندي دروين
(رويترز) حقق القطري معتز برشم ثاني ميدالية اولمبية في تاريخه بعدما انتزع فضية القفز العالي في اولمبياد ريو دي جانيرو يوم الثلاثاء بينما نال الكندي ديريك دروين الذهبية بعدما سجل 2.38 متر.

وسجل برشم - صاحب برونزية اولمبياد لندن - 2.36 متر وفشل في ثلاث محاولات للقفز لارتفاع 2.38 متر ليكتفي بالفضية خلف دروين الذي نال البرونزية أيضا مع المتسابق القطري قبل أربع سنوات.

وذهبت البرونزية للأوكراني بوجدان بوندارنكو.

وقال برشم لشبكة أبوظبي الرياضية التلفزيونية بعد انتهاء المنافسات "طموحي كان نيل الذهبية لكن النتيجة ممتازة وأفضل مما حدث في لندن وسأعود للمنافسة في طوكيو 2020."

وأضاف المتسابق القطري "توقعت الحصول على الذهبية لكن بعض الأخطاء (الخططية) تسببت في ضياعها ولم أشعر بالضغط لأني تعودت عليه بكثرة المشاركة في البطولات."

وسجل دروين بطل العالم محاولات صحيحة طيلة المسابقة وفشل فقط في القفز لارتفاع 2.40 متر عندما كان ضمن بالفعل الميدالية الذهبية.

واتبع بوندارنكو استراتيجية مختلفة ولم يقدم أي محاولة على ارتفاع 2.36 متر لكنه فشل في النهاية في القفز لارتفاع 2.38 متر خلال سعيه لانتزاع الفضية من برشم.

ولم يتمكن الروسي ايفان اوخوف من الدفاع عن لقبه الاولمبي بسبب منع روسيا من المشاركة في منافسات ألعاب القوى الاولمبية بسبب المنشطات.

وأنهى السوري مجد الدين غزال مشاركته في نهائي القفز العالي باحتلال المركز السابع مسجلا 2.29 متر.

وقال غزال لشبكة أبوظبي الرياضية "كان هناك صعوبات في التصفيات وشعرت بإرهاق. الوصول إلى النهائي أمر جيد رغم كل الظروف التي أمر بها."

وأضاف "لم أكن في أفضل حال بسبب الإرهاق والإصابات في اخر عشرة أيام. الاستعداد للبطولة كان مثاليا وأشكر كل من ساعدني على الوصول إلى هنا
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2519

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019