• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

منع المتسابقة الروسية الوحيدة كليشينا من المشاركة في ريو

منع المتسابقة الروسية الوحيدة كليشينا من المشاركة في ريو
(رويترز) أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوم السبت منع داريا كليشينا متسابقة ألعاب القوى الروسية الوحيدة في ريو دي جانيرو من المشاركة في الألعاب الصيفية.

وكان الاتحاد الدولي قد منح كليشينا الضوء الأخضر للمشاركة كرياضية مستقلة - بعد ايقاف روسيا من المشاركة في منافسات ألعاب القوى بسبب مزاعم وجود برنامج منشطات برعاية الدولة - بعد أن أثبتت عدم تورطها في البرنامج وخضوعها لاختبارات منشطات خارج روسيا.

وأكدت كليشينا عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنها رياضية نزيهة وقالت إن دوافع سياسية وراء القرار التي طعنت عليه أمام محكمة التحكيم الرياضية.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن الكسندر جوكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية قوله "وضع داريا كليشينا يبدو أنه استهزاء من جانب الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالرياضية الروسية."

وقال مصدر قريب من الاجراءات - طلب عدم ذكر اسمه - إن كليشينا تقرر ايقافها في ضوء دليل جديد ظهر على صلة بتقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والمعروف بتقرير مكلارين.

وقال الاتحاد الدولي لألعاب القوى روسيا بأن متسابقة الوثب الطويل لجأت إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وأبلغ مسؤول بالاتحاد الدولي لألعاب القوى رويترز "سحبنا الموافقة الاستثنائية التي حصلت عليها للمشاركة في المنافسات الدولية بناء على معلومة جديدة تلقيناها."

وأضاف "أطلعناها على هذه المعلومة الأسبوع الماضي. يمكننا تأكيد أنها طعنت على قرارنا أمام محكمة التحكيم الرياضية."

وقالت المحكمة إن من المتوقع أن يصدر حكمها يوم الأحد أو يوم الاثنين.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1734

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019