• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

محكمة التحكيم الرياضية تبقي الإيقاف على رباعي روسيا في ريو

محكمة التحكيم الرياضية تبقي الإيقاف على رباعي روسيا في ريو
(رويترز) - لن يشارك أي رباع من روسيا في أولمبياد ريو بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضية يوم الاربعاء طعنا تقدمت به البلاد ضد قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بمنعها من المنافسة في الألعاب الصيفية.

وفرض الايقاف على الفريق الروسي المؤلف من ثمانية رباعين الأسبوع الماضي بعدما قال الاتحاد الدولي لرفع الاثقال إن "سمعة رياضة رفع الأثقال تضررت بشدة عدة مرات عن طريق الروس. وبالتالي تم فرض العقوبة المناسبة من أجل استعادة صورة الرياضة."

وتقدم الاتحاد الروسي لرفع الأثقال بطعن على قرار الإيقاف أمام محكمة التحكيم الرياضية لكنها رفضت الطعن.

وقال ماثيو ريب الأمين العام للمحكمة لرويترز "الطعن رفض. قررت المحكمة في هذه القضية أن قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سليم ومتناسب مع الظروف."

ورفضت المحكمة يوم الثلاثاء طعنا قدمه متسابقو فريق التجديف الروسي في ظروف متشابهة.

وقال الاتحاد الدولي للعبة الشهر الماضي إن لجنته التنفيذية قررت إيقاف أي اتحاد محلي لمدة عام يظهر لديه ثلاث أو أربع مخالفات ترتبط بإعادة فحص عينات رباعين في دورتي 2008 و2012 الأولمبيتين.

وكانت اتحادات كل من روسيا وقازاخستان وروسيا البيضاء بين المخالفين لكن الاتحاد الدولي قرر الانتظار للتأكد من إيجابية العينات من اللجنة الأولمبية الدولية قبل بدء تنفيذ الإيقاف.

ورفض ريب أي انتقاد للمحكمة حول دورها في الحكم على قرار مشاركة الرياضيين في الألعاب.

وقال ريب "تعرض قرار المحكمة بشأن ألعاب القوى لانتقادات قبل أيام قليلة لكن أنشطتنا وعملنا وقراراتنا متوافقة مع القانون فنحن لسنا هيئة سياسية ولا نعبر عن أي آراء سياسية وبالطبع لا يمكن التعامل معنا على أننا مؤسسة سياسية.

"ربما الجماهير والرأي العام في روسيا يعتبروننا من الأشرار لكن في واقع الأمر لا ينبغي أن يحدث ذلك."

وأضاف ريب "حطمنا الرقم القياسي في عدد القضايا المسجلة لدينا حتى الآن والتي بلغت 18 قضية بينما في لندن 2012 كانت لدينا 11 قضية خلال الدورة بالكامل."
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1106

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019