• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

فرسان أمريكا الجنوبية يحصلون على دفعة في أول أولمبياد بالقارة

فرسان أمريكا الجنوبية يحصلون على دفعة في أول أولمبياد بالقارة
(رويترز)  في رياضة هيمن عليها الأوروبيون طويلا سيحصل فرسان أمريكا الجنوبية على دفعة في أول اولمبياد بالقارة والتي ستقام في منطقة ديودورو في ريو دي جانيرو الشهر المقبل.

وستشمل منافسات الفروسية في الألعاب الاولمبية الارجنتين وكولومبيا وفنزويلا واوروجواي إضافة للبرازيل الدولة المضيفة. وتأهلت بيرو إلى منافسات الفردي في قفز السدود لأول مرة مثلما فعلت الاكوادور في مسابقات الأيام الثلاثة.

وقالت سابرينا ايبانيز التي تشغل منصب الأمين العام للاتحاد الدولي للفروسية عن متسابقي امريكا الجنوبية "الأمر يفوق المعتاد... المستوى ارتفع بشكل مذهل لذلك فهم قوة يجب أخذها في الاعتبار في المستقبل."

وأبلغت ايبانيز رويترز أن تأهل المزيد من متسابقي امريكا الجنوبية جاء بعد الاستثمار في برامج تطوير الناشئين خلال العقد الماضي. وأشارت إلى أداء قوي في ألعاب الامريكتين في تورونتو العام الماضي حيث انتزعت فنزويلا فضية في منافسات الفردي بقفز السدود وجاءت الارجنتين في المركز الثاني في الفرق.

كما يشارك فرسان من تايوان وجمهورية الدومنيكان وفلسطين وقطر وزيمبابوي لأول مرة في الألعاب الاولمبية رغم أن المرشحين سيأتون من القوى التقليدية في الفروسية مثل المانيا وبريطانيا.

ففي اولمبياد لندن 2012 نجحت نيوزيلندا والسعودية فقط من خارج اوروبا في الحصول على ميداليات في الفروسية وكانت برونزية في مسابقات الأيام الثلاثة للفرق ومنافسات الفرق في قفز السدود على الترتيب.

وإضافة للتنوع الجغرافي فإن أغلب المنافسين في الفروسية هذا العام من الشبان. وتقل أعمار فريق الترويض البرازيلي بأكمله عن 25 عاما.

وفي وجود جيل جديد في الطريق تراجع بعض المخضرمين. وسيكون رودريجو بيسوا صاحب الذهبية الاولمبية البرازيلية الوحيدة في الفروسية وحامل العلم في 2012 ضمن الاحتياطيين في فريق قفز السدود.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1156

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019