• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

تجريد الرباعة التركية اوزكان من فضية اولمبياد بكين

تجريد الرباعة التركية اوزكان من فضية اولمبياد بكين
(رويترز) أعلنت اللجنة الاولمبية الدولية يوم الجمعة انه تم تجريد الرباعة التركية سيبيل اوزكان بأثر رجعي من الميدالية الفضية التي نالتها ضمن منافسات رفع الأثقال بدورة بكين الاولمبية 2008 بسبب انتهاكها لقواعد المنشطات.

وأضافت اللجنة أنها طلبت من الرباعة البالغة من العمر 28 عاما - والتي كانت تنافس في فئة 48 كيلوجراما - بإعادة الميدالية التي فازت بها.

وتابعت اللجنة في بيان انه تم اكتشاف مادة ستانوزولول المحظورة في عينة اوزكان.

وحتى الآن فإن 98 رياضيا سقطوا في اختبارات للمنشطات خلال عمليات إعادة الاختبار التي صدر أمر بها عقب "عملية جمع معلومات بدأت في أغسطس 2015."

وذكرت اللجنة الاولمبية ان اوزكان - الذي تم حفظ عينتها في مختبر في لوزان معتمد من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات - الغيت نتائجها في كافة المنافسات التي شاركت فيها في اولمبياد بكين وطلب منها إعادة الميدالية التي حصلت عليها.

وأضافت اللجنة الاولمبية الدولية ان اللجنة الاولمبية التركية "يجب ان تضمن وبشكل واضح إعادة الميدالية والشهادة التي حصلت عليها (الرباعة) في (نهائي) وزن 48 كيلوجراما للجنة الاولمبية الدولية وفي أسرع وقت."

وطلبت اللجنة الاولمبية الدولية من الاتحاد الدولي لرفع الأثقال تعديل النتائج.

وتابعت "حماية الرياضيين الشرفاء والحرب ضد المنشطات تمثل أولوية قصوى بالنسبة للجنة الاولمبية الدولية."

ويميل رياضيو ألعاب القوى وكمال الأجسام لاستخدام مادة ستانوزولول في محاولة للتخلص من الدهون مع الاحتفاظ بكتلة جسم النحيلة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1332

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019