• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يعين سام الاردايس مدربا للمنتخب

الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يعين سام الاردايس مدربا للمنتخب
(رويترز)  تم تعيين سام الاردايس مدربا للمنتخب الانجليزي لكرة القدم يوم الجمعة في عقد يمتد لعامين مع تكليفه بمهمة استعادة كبرياء المنتخب الوطني عقب المستويات السيئة التي قدمها في بطولة أوروبا 2016.

وسيحل الاردايس - الذي يتولى تدريب سندرلاند منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي - بديلا لروي هودجسون الذي استقال من تدريب الفريق عقب الخروج المفاجئ من بطولة أوروبا بالخسارة أمام أيسلندا في دور 16 الشهر الماضي.

وقال الاردايس (61 عاما) في بيان "أنا فخور للغاية بتعييني مدربا للمنتخب الانجليزي خاصة وانه ليس سرا ان هذا هو المنصب الذي كنت ارغب فيه دوما. بالنسبة لي فإن هذا بالتأكيد أفضل منصب في كرة القدم الانجليزية."

وأضاف "سأقوم بكل شيء ممكن لمساعدة انجلترا على الأداء بشكل جيد ومنح بلادنا النجاح الذي تستحقه جماهيرنا. وعلاوة على ذلك فإننا يجب ان نجعل الناس والبلاد بأكملها تشعر بالفخر."

وقوبل اختيار الاردايس بإجماع اللجنة الثلاثية بالاتحاد الإنجليزي للعبة والتي ضمت مارتن جلين الرئيس التنفيذي ودان اشورث المدير الفني للاتحاد وديفيد جيل القائم بأعمال الرئيس.

وأضاف بيان الاتحاد أن الاردايس سيكون مسؤولا عن تشكيل "فريق صاحب هوية قوية وعزيمة" فضلا عن ضمان تأهل إنجلترا لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسبق لألاردايس تدريب بولتون واندرارز ونيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز ووست هام يونايتد لكن اغلب مسيرته التدريبية أمضاها يعاني في النصف الأدنى من جدول الترتيب بدلا من المنافسة على لقب الدوري الممتاز.

وكان الاردايس المرشح للمنصب منذ تأكيد سندرلاند الأسبوع الماضي انه منح الأذن للاتحاد الانجليزي للتحدث لمدربه بشأن المنصب الشاغر.

كما تم إجراء مقابلة مع ستيف بروس مدرب هال سيتي من اجل شغل المنصب بينما ذكرت وسائل إعلام بريطانية ان الاتحاد الانجليزي تحدث ليورجن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة وإيدي هاو مدرب بورنموث.

وكان قد تم الاجتماع بالاردايس لأول مرة لتولي تدريب انجلترا عقب رحيل السويدي سفين جوران اريكسون عقب نهائيات كأس العالم 2006 لكن تم تجاهله لصالح ستيف مكلارين.

وقال جلين "سام الاردايس هو الشخص المناسب لشغل منصب مدرب انجلترا."

وأضاف "مميزاته التدريبية الرائعة بما في ذلك قدرته على اكتشاف قدرات اللاعبين والفرق وتطوير روح الجماعة بقوة واتباع أساليب حديثة تعزز الأداء تجعل منه الخيار الأبرز."

وسيختار الاردايس تشكيلته الأولى بنهاية أغسطس آب المقبل لخوض مباراة ودية في الأول من سبتمبر أيلول قبل ثلاثة أيام من مباراته الأولى في تصفيات كأس العالم أمام سلوفاكيا في ترنافا
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1140

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019