• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

راونيتش ينسحب من أولمبياد ريو بسبب مخاوف تتعلق بفيروس زيكا

راونيتش ينسحب من أولمبياد ريو بسبب مخاوف تتعلق بفيروس زيكا
(رويترز) قرر الكندي ميلوش راونيتش المصنف السابع عالميا يوم الجمعة الانسحاب من منافسات التنس في اولمبياد ريو الشهر المقبل بسبب مخاوف تتعلق بفيروس زيكا.

وبات راونيتش صاحب ضربات الارسال القوية - الذي خسر أمام اندي موراي في نهائي بطولة ويمبلدون يوم الأحد الماضي - أول لاعب تنس يقرر الانسحاب من الاولمبياد التي ستقام في الفترة من 5 وحتى 21 أغسطس اب المقبل بسبب مخاوف صحية تتعلق بفيروس زيكا.

وقال راونيتش (25 عاما) في بيان أصدره الاتحاد الكندي للتنس يوم الجمعة "أعلن ببالغ الحزن والأسى انسحابي من المشاركة في دورة ريو الاولمبية.

"عقب الكثير من المداولات مع عائلتي وطاقمي التدريبي قررت ذلك بسبب عدة مخاوف صحية بينها عدم التيقن المحيط بفيروس زيكا."

وجاء إعلان راونيتش عقب ساعات من اصدار الاتحاد الدولي للتنس لقائمة بأسماء المشاركين في منافسات الفردي بالاولمبياد والتي تضمنت اسم اللاعب الكندي.

وانضم راونيتش لقائمة متزايدة من الرياضيين الذين انسحبوا من اولمبياد ريو بسبب مخاوف صحية تعود لانتشار فيروس زيكا في البرازيل بما في ذلك مجموعة من كبار لاعبي الجولف من الرجال.

وقال راونيتش "هذا القرار كان صعبا وخيارا شخصيا ولا أتمنى أن يؤثر على أي قرار لأي رياضي ينوي المشاركة في الاولمبياد."

وأضاف "أنا فخور للغاية للمنافسة باسم كندا في اولمبياد لندن 2012 وعلى الصعيد العالمي في عدة نسخ من كأس ديفيز. أتطلع قدما لتشجيع الفريق الكندي (في الاولمبياد) هذا الصيف."

وخسر راونيتش في الدور الثاني لمنافسات فردي الرجال باولمبياد لندن أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا.

وقال كيلي موروميتس الرئيس التنفيذي للاتحاد الكندي للتنس "نحن نحترم وبشكل كامل قرار ميلوش نظرا لأننا في غاية التأكد انه صدر عنه بصعوبة بالغة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1154

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019