• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

مسؤولون أمنيون قلقون من الإجراءات الأمنية باستاد دو فرانس قبل بطولة أوروبا

مسؤولون أمنيون قلقون من الإجراءات الأمنية باستاد دو فرانس قبل بطولة أوروبا
(رويترز)  قال مسؤول عن الأمن في استاد دو فرانس يوم الاثنين إن الإخفاقات الأمنية خلال نهائي بطولة كأس فرنسا لكرة القدم في مطلع الأسبوع سلط الضوء على ضرورة حلها قبل بدء بطولة أوروبا 2016 بعد ثلاثة أسابيع.

وتُفتتح بطولة أوروبا التي تستمر شهرا في فرنسا في العاشر من يونيو حزيران وحالة الطوارئ ما زالت سارية بعد أن شن إسلاميون متشددون هجمات في نوفمبر تشرين الثاني أسفرت عن سقوط 130 قتيلا في باريس واستهدفوا عدة مواقع في أنحاء العاصمة بما في ذلك استاد دو فرانس.

وكان نهائي كأس فرنسا بين باريس سان جيرمان وأولمبيك مرسيليا في استاد دو فرانس يعتبر مباراة عالية الخطورة وأول اختبار لمنظمي الإجراءات الأمنية المطلوبة استعدادا لبطولة أوروبا.

وقال مسؤولون أمنيون إنه أثناء نهائي كأس فرنسا ألقى المشجعون ألعابا نارية ومشاعل داخل الاستاد وخارجه ودخلوا الاستاد بأشياء ممنوعة رغم تفتيشهم. وكان هناك تكدس خطير أيضا للمشجعين.

وقال فيليب جالي مدير شرطة منطقة سين سان دني المسؤولة جزئيا عن الأمن في الاستاد لصحيفة لو باريزيان "هناك نقاط ضعف غير مقبولة".

وأضاف "يجب إصلاح ذلك."

وستلتقي السلطات المحلية والاتحاد الفرنسي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتقييم الإخفاق الأمني وما يجب القيام به لإصلاحه.

ومن المتوقع أن يحضر نحو 2.5 مليون متفرج المباريات ومجموعها 51 مباراة يشارك فيها 24 فريقا وستقام على عشرة استادات في أنحاء فرنسا. وستكون هناك أيضا "مناطق للمشجعين" حيث يتجمع فيها مشجعون لمتابعة المباريات على شاشات كبيرة في المدن الكبرى.

وما زالت حالة الطوارئ سارية بعد هجمات نارية وتفجيرات في نوفمبر تشرين الثاني لمنح الشرطة وقوات الأمن سلطات إضافية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1778

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019