• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

مقابلات قوية في ابطال آسيا تحدد مصير الاندية العربية

مقابلات قوية في ابطال آسيا تحدد مصير الاندية العربية
كفرووتر / وكالات / تعود الفرق السعودية يومي الثلاثاء والأربعاء، الهلال والأهلي والاتحاد والنصر، لخوض جولة الفرصة الأخيرة في دوري أبطال آسيا، حيث يحل الهلال ضيفا على تراكتور الإيراني في مسقط بينما يستضيف أهلي جدة الجيش القطري، ويستضيف ذوب آهن أصفهان نظيره النصر في الإمارات، ويحل اتحاد جدة ضيفاً على سباهان أصفهان.

ويلعب فريقا الأهلي والاتحاد هذه الجولة، ولديهما بصيص من الأمل في التأهل للدور التالي، ولكن عليهما انتظار نتائج الفرق الأخرى في مجموعتهما، بينما سيكون مصير الهلال في التأهل بيده وحده ، ويبقى النصر الذي خرج من حسابات التأهل .

تراكتور × الهلال

يدخل الهلال هذه المباراة، وهو في المركز الثاني بالنسبة للمجموعة الثالثة، برصيد 8 نقاط، متأخراً عن تراكتور المتصدر بأربع نقاط، حيث يعتبر صاحب أفضل فرص التأهل بين الفرق السعودية، ويكفيه الفوز ليضمن الفوز ببطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة، دون النظر لنتائج الفرق الأخرى .

ويملك الهلال فرصة أخرى للتأهل، في حال تعادله مع تراكتور، سيكون عليه انتظار هدية من الجزيرة الإماراتي، بالفوز أو التعادل مع باختاكور الأوزبكي.

وتلقى الهلال قبل هذه المباراة ضربتين موجعتين، بالخسارة محلياً من الأهلي مرتين في ظرف خمسة أيام، فخسر في الأولى 1 / 3، وضاع عليه لقب الدوري، وخسر في الثانية 2 / 3 وودع كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقد تكون مباراة غداً الثلاثاء الفرصة الأخيرة لليوناني دونيس مدرب الفريق الهلالي، بعد تعالت الأصوات المنادية برحيله، بعدما فشل وخرج الفريق على يده من بطولتين في ظرف 5 أيام بخفي حنين .

الأهلي × الجيش القطري

يعيش فريق أهلي جدة أفضل فتراته الفنية، بعدما ضمن التتويج بالدوري المحلي، وتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، تلامس معنويات لاعبيه السحاب، ما جعل سقف طموحات الفريق يرتفع إلى حدود جديدة.

ويلعب الأهلي مباراة الثلاثاء وهو مطالب بالفوز، لكن هذا وحده غير كافٍ ليمنحه بطاقة التأهل، فسيكون على الأهلاويين، انتظار نتيجة مباراة العين ونساف كارشي، حيث يملك الأهلي 6 نقاط، يحتل بها المركز الثالث، بينما ضمن الجيش المتصدر بـ 10 نقاط بطاقة التأهل الأولى عن هذه المجموعة، ويحتاج الأهلي أيضا إلى فوز نساف الأوزبكي على العين الإماراتي، الذي يملك 7 نقاط، مع العلم أن نساف خرج من حسابات التأهل.

سباهان أصفهان × اتحاد جدة

يواجه اتحاد جدة مهمة صعبة يوم الأربعاء أمام سباهان الإيراني لحجز مقعد التأهل الثاني عن المجموعة الأولى، وهي مباراة الفرصة الأخيرة للاتحاد لإنقاذ أحد أسوأ مواسم الفريق، بعدما خرج خالي الوفاض من البطولات التي شارك فيها، وما يزيد من صعوبة مهمته يوم الأربعاء، أن حسم التأهل لن يكون بيده وحده.

الاتحاد يحتل المركز الثالث عن هذه المجموعة برصيد 6 نقاط خلف النصر الإماراتي صاحب المركز الثاني بـ8 نقاط، ولوكوموتيف الأوزبكي المتصدر بـ 9 نقاط.

لكي يفوز الاتحاد ببطاقة التأهل الثانية، يحتاج للفوز على سباهان صاحب المركز الأخير، ويفوز لوكوموتيف على النصر الإماراتي في المباراة الثانية عن هذه المجموعة.

ويعاني الاتحاد من تراجع فني على الصعيدين الفردي والجماعي، كما أن الفريق يغيب عنه أثنان من أبرز لاعبيه، عبد الرحمن الغامدي وعبد الفتاح عسيري بداعي الإصابة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2189

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019