• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

يوفنتوس على مشارف لقب الدوري الايطالي بعد انقاذ بوفون لركلة جزاء

يوفنتوس على مشارف لقب الدوري الايطالي بعد انقاذ بوفون لركلة جزاء
(رويترز)  يحتاج يوفنتوس إلى نقطة واحدة ليحرز لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بعد تغلبه 2-1 على مضيفه فيورنتينا يوم الأحد بمساعدة جيانلويجي بوفون الذي تصدى لركلة جزاء نفذها نيكولا كالينيتش في الدقيقة الأخيرة.

وسجل الفارو موراتا هدف الفوز في الدقيقة 83 لصالح يوفنتوس بعد دقيقتين من تعادل فيورنتينا عن طريق كالينيتش بتسديدة جيدة ألغت تقدم الضيوف عبر ماريو مانزوكيتش في الشوط الأول.

ويملك يوفنتوس 85 نقطة متقدما بفارق 12 نقطة على نابولي الذي تتبقى له أربع مباريات وسيحرز اللقب للمرة الخامسة على التوالي يوم الاثنين اذا أخفق نابولي صاحب المركز الثاني في الفوز خارج ملعبه على روما.

وحصد يوفنتوس نقطة واحدة في أول ثلاث مباريات هذا الموسم وكان بعيدا بفارق 11 نقطة عن الصدارة بنهاية أكتوبر تشرين الأول لكنه فاز 24 مرة في 25 مباراة ليجمع 73 نقطة.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس "كان تقريبا من المستحيل الفوز 24 مرة في 25 مباراة. هذا (الفوز على فيورنتينا) هو خطوة أخرى نحو اللقب."

وافتتح مانزوكيتش التسجيل في الدقيقة 39 عندما وضع بول بوجبا الكرة في طريق المهاجم الكرواتي برأسه عقب تمريرة من سامي خضيرة.

وفاجأ كالينيتش يوفنتوس في الدقيقة 81 حين استغل خطأ من ليوناردو بونوتشي ليسدد في شباك بوفون لكن بعد لحظات قليلة أعاد موراتا التقدم لفريق المدرب اليجري عقب ارتباك أمام المرمى.

وكان بوسع كالينيتش منح فيورنتينا - صاحب المركز الخامس برصيد 59 نقطة - التعادل بعد احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالحه قرب النهاية لكن محاولته أنقذها المتألق بوفون.

وقال موراتا "(بوفون) ليس عاديا. هو بطل بإنقاذ هذه الركلة."
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1441

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019