• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

الأهلي والزمالك فى ديربي متجدد

القمة 106 .. لمن تكون؟.. الساحر الأسمر .. أم تاجر السعادة!!!

القمة 106 .. لمن تكون؟.. الساحر الأسمر .. أم تاجر السعادة!!!
كفر ووتر/وكالات/ عندما تشير عقارب الساعة إلى السادسة مساء بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت الخرطوم، ستكون الجماهير المصرية والعربية على موعد مع الكلاسيكو الأشهر في المنطقة والذي سيجمع بين الأهلي والزمالك على ملعب القاهرة في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الثانية عشرة للدوري المصري..والدربي هذا العام يقام وسط مخاوف أمنية كبيرة، خاصة مع حالة الاحتقان الشديدة التي تسببت بها البرامج الرياضية، فتبادلت الجماهير السباب الأمر الذي قد ينذر بكارثة لو لم يتم ضبط الأمور.

الأهلي يدخل المباراة وهو في المرتبة الرابعة بـ 24 نقطة، وسجل17 هدفا، فيما مني مرماه بـ 13 هدفا، بينما ي دخل الزمالك المباراة وهو في الصدارة بـ 30 نقطة، وسجل28 هدفا ، ومني مرماه بـ 17 هدفا..تاريخياً، يتفوق الأهلي على الزمالك برصيد37 فوزاً مقابل25 خسارة و43 تعادلاً، وسجل الأهلي 129 هدفاً في شباك الزمالك بينها هدفان اعت باريان بسبب انسحاب الزمالك من اللقاء في أبريل 1999 اعتراضاً على قرارات الحكم الفرنسي ماركا باتا، مقابل 95 هدفاً للزمالك في مرمى غريمه التقليديالأهلي واستعادة الثقة.. ويدخل الأهلي، "صاحب المباراة" اللقاء وليس بديل أمامه سوى الفوز لأن الخسارة تعني اتساع الفارق بينه وبين غريمه "المتصدر" إلى تسع نقاط.. كما أن الفوز في هذه المباراة سيعيد للفريق الأحمر الكثير من الثقة التي فقدها هذا الموسم، حتى أنه لم يستطع الفوز على أي فريق بفارق هدفين، وهو ما أدى إلى تغيير الجهاز الفني باستقالة حسام البدري المدير الفني، وتعيين عبد العزيز عبد الشافي الذي قد يكون هذا اللقاء هو الأخير له مع الفريق ليحل محله مدير فني أجنبي لم يتم تحديده بعد.. وسيعول الأهلي في هذه المباراة على خبرة لاعبيه الكبار مثل وائل جمعة، ومحمد بركات وسيد معوض، ومحمد أبوتريكة، وحسام عاشور، وحسام غالي، وأحمد فتحي.. وسيكون أبوتريكة عليه عامل كبير في أن يقود الفريق للفوز، وتسجيل الهدف المائة، وينفرد بالرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في لقاء الغريمين.

كما سيعول الأهلي على حسام عاشور في إيقاف محمود عبد الرازق "شيكابالا" الذي يعتبر الورقة الرابحة للزمالك وهدافه والدوري حتى الآن برصيد 9 أهداف. في المقابل، يدخل الزمالك اللقاء وهو في الصدارة لأول مرة منذ سبع سنوات برصيد 30 نقطة، وفي ظل قيادة فنية ناجحة ومستقرة بإشراف حسام حسن الذي استطاع توظيف إمكانات اللاعبين أصحاب الخبرة بجانب بعض الشباب اللذين أحدثوا فارقاً في فنيات الأداء وتنفيذ خطط اللعب وإضافة حيوية وقوة وسرعة..ولأول مرة منذ سنوات ستذهب الجماهير إلى إستاد القاهرة، ولديها إحساس كبير بتحقيق الفوز ثقة في لاعبيها ومديرهم الفني حسام حسن.. وسيكون شيكابالا هو الحصان الرابح في فريق الزمالك، والذي نضج كرويا ليستحق أفضل لاعب في مصر في الوقت الحالي، ولذلك سيكون مراقبا من أكثر من لاعب من لاعبي الأهلي.. وقال حسام حس ن:"إن شيكابالا لاعب موهوب وقوة ضاربة في الفريق ولكننا لا نضع كل خطتنا عليه فقط لأننا ندرك تمامًا أنه سيراقب بقوة وربما بأكثر من لاعب لذلك فكل لاعب يحفظ جيدا مهامه المكلف بها وكل لاعب مهم في مركزه فنحن نلعب بروح الفريق الواحد والجماعية هي سلاح الفوز".
ولمن تكون الغلبة إذن هذا ما ستكشف عنه أرض الميدان في السادسة من مساء اليوم.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  2283

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019