• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

الاهلي السعودي يهزم ناسف في ابطال آسيا

الاهلي السعودي يهزم ناسف في ابطال آسيا
كفرووتر / وكالات /  تمكن فريق أهلي جدة من تحقيق أول إنتصار سعودي في الجولة الأولى لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد ثلاثة تعادلات لأندية النصر والإتحاد والهلال.

وفاز الأهلي على ضيفه فريق ناساف كارشي الأوزبكي بهدفين مقابل هدف واحد خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بالجوهرة المشعة بجدة اليوم الأربعاء في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات للمسابقة.

وسجل للأهلي لاعباه محمد ال فتيل في الدقيقة الثانية ، وأضاف عمر السومة الهدف الثاني عند الدقيقة 46، بينما سجل هدف فريق ناساف كارشي الأوزبكي الوحيد لاعبه بوبير ابيكسوليفو في الدقيقة .28 وتقاسم الأهلي بتلك النتيجة صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط مع الجيش القطري الذي فاز على مضيفه العين الإماراتي بنفس النتيجة في المجموعة ذاتها.

بداية اللقاء ومع انطلاق صافرة حكم اللقاء الياباني ريوجي ساتو رفض الأهلاويون إطالة نظافة شباك المباراة فتمكنوا بعد دقيقتين فقط من تسجل الهدف الاول عن طريق رأسية مدافعه محمد ال فتيل بعد كرة عرضية مميزة من اليوناني فيتفا عبر ركلة ركنية .

حاول فريق ناساف ترتيب أوراقه بعد الهدف المفاجئ ومحاولة معادلة الأهلي من خلال تنظيم صفوفه ومحاولة بناء هجمات منظمة من الخلف كان لها لاعبو الأهلي بالمرصاد في الدقائق العشر الأولى التي شهدت تفوقا نسبيا للأهلي.

وفي الدقيقة 12 وقع مدافع الأهلي في خطأ دفاعي حينما حاول من منتصف الملعب إعادة الكرة للحارس عبدالله المعيوف تمكن مهاجم ناساف ايلهوم سامدروف من السيطرة عليها والتوغل داخل منطقة الجزاء للأهلي وتسديد كرة تصدى لها حارس مرمى الأهلي بصعوبة.

وقاد فيتفا هجمة للأهلي حيث تبادل الكرة مع عمر السومه لتصل كرة سريعة للمتقدم اسلام سراج في الدقيقة 27 سددها خاطئة ليتمكن حارس فريق ناساف سوينوف من التصدي لها بنجاح، الا ان الفريق الأوزبكي في نفس اللحظات تمكن من الرد على الأهلي عبر هجمة مرتدة حيث مرر ديلشود كرة بينية للمهاجم بوبير ابيكسوليفو الذي سددها داخل مرمى الأهلي معلنا هدف التعادل.

حاول الأهلي العودة للتقدم من خلال تمريرة عكسية من محمد أمان للمتقدم عمر السومة عند الدقيقة 33 الا أن الأخير لم يتمكن من السيطرة منها بنجاح قبل ان يرتمي حارس مرمى الفريق الأوزبكي ليسيطر عليها.

وتم اشهار البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء للاعب ناساف الأوزبكي جنينف بعد اعتراضه لاعب الأهلي حسين المقهوي في منتصف الملعب عند الدقيقة 38، قبل أن يحصل جنينيف لاعب ناساف على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء في الدقيقة 43 بعد احتكاكه مع مدافع الأهلي كامل الموسى.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من هذا الشوط أي خطورة تذكر من الفريقين.

مع بداية شوط اللقاء الثاني ، أجرى المدرب السويسري كريستيان جروس اول تغييراته حينما سحب اللاعب وليد باخشوين ودفع باللاعب سلمان المؤشر بحثا عن تنشيط خط المقدمة الذي لم ينتظر كثيرا.

فعند الدقيقة 46 استقبل عمر السومة كرة عرضية من حسين المقهوي ليسدد المهاجم السوري ضربة رأس داخل شباك ناساف ،معلنا عن الهدف الثاني للأهلي مع بداية الحصة الثانية وبعد ابتعاده عن التهديف في المباريات الثلاث الأخيرة لفريقه.

وأجرى ناساف اول تغييراته بالدفع باللاعب ازمات الانيازوف بدلا من جنينيف سعيا لتجديد دماء خط الهجوم ودفع بعدها مدرب الأهلي بتغييره الثاني في الدقيقة 65 بنزول البرازيلي ماركينيو بدلا من فيتفا.

وأجبرت إصابة مدافع الأهلي محمد ال فتيل عند الدقيقة 70 على الخروج من الملعب ودفع مدرب الأهلي بتيسير الجاسم بديلا عنه، قبل أن يحصل لاعب ناساف الاوزبكي يايونييف على البطاقة الحمراء بعد التحامه العنيف مع لاعب الاهلي حسين المقهوي عند الدقيقة 75 صعب من خلالها مهمة فريقه.

وتقدم لاعبو الأهلي بعد ذلك إلى الأمام بحثا عن هدف ثالث يعزز موقف الفريق خلال الشوط الثاني، ولكن افتقدت هجماتهم للفاعلية.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة للقاء تراجعا للاعبي الأهلي في ظل ضغط للفريق الأوزبكي الباحث عن التعادل مع اعتماد الأهلي على الكرات المرتدة.

ولم يشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع والذي قدره حكم اللقاء بخمس دقائق اي جديد لينتهي اللقاء بفوز ثمين للأهلي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2056

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019